شيرين والغناء باللبناني.. مبادرة ومغامرة والنتيجة مذهلة

الأحد، 12 مايو 2019 ( 09:13 ص - بتوقيت UTC )

حين تتحدث شيرين غناءً، فإنها تأسر الآذان وتطرب القلوب. تتحول إلى "تريند". تتسابق الكلمات والمفردات على الإشادة بحنجرتها الذهبية، وإحساسها الدافئ. لكن حين تقرر شيرين الغناء باللهجة اللبنانية تبرز الحيرة، وتساؤلات عدة صامتة. كيف لها أن تقبل بهذه المغامرة؟ هل تقامر لا تراهن؟ الأمر يبدو غير متخيل من الأساس. وقبل أن تتلاشى الدهشة، يأتي صوت شيرين وهي تتغنى باللهجة اللبنانية، لتخطف قلوب الجميع، وأولهم اللبنانيين أنفسهم.

نجحت شيرين في مغازلة اللبنانيين، وكسب قلوبهم، في ثلاث دقائق هي عمر أغنيتها التي تحمل عنوان "يا بتفكر يا بتحس"، والتي تغنيها النجمة المصرية باللهجة اللبنانية، للمرة الأولي في مسيرتها، بل وعلى صعيد نجمات الغناء المصريات عبر التاريخ، فلم تُقدم مطربة مصرية قبل شيرين على اتخاذ هذه الخطوة وتغامر في عز نجوميتها وتألقها، وتكسب الرهان بالفعل. تحول اسم شيرين عبد الوهاب إلى "تريند" في لبنان عبر الـ(سوشال ميديا)، وحققت الأغنية ثلاثة ملايين مشاهدة عبر منصة (يوتيوب) خلال أول أربعة أيام من طرحها.

"يا بتفكر يا بتحس" هي تتر مسلسل "خمسة ونص" الذي يخوض ماراثون الدراما الرمضانية 2019، وهو من بطولة نادين نجيم، قصي خولي، معتصم النهار. تعاونت شيرين في هذه الأغنية مع الشاعر علي المولى، وألحان صلاح الكردي، وتوزيع جيمي حداد. قامت بطلة المسلسل نادين نجيم بالترويج للأغنية فنشرت عبر حسابها في "تويتر "تغريدة أثنت من خلالها على شيرين، وقالت فيها: "‏عن كمّية دفئ المشاعر وعمق الإحساس. ‎#شيرين_عبدالوهاب. مختصر كلامي ولأول مرّة باللهجة اللبنانية فوق الوصف، وما في كلام يعبّر. صوتها خيال ساحر. ملكة المشاعر بامتياز .كل الحب كونوا على موعد مع إطلاق تتر مسلسل ‎#خمسة_ونص الليلة. #يا_بتفكر_يا_بتحس". لم تفوّت النجمة اللبنانية الفرصة لإبداء رأيها في أول تجربة لمطربة مصرية للغناء باللهجة اللبنانية، فغردت إليسا عبر حسابها: "‏ما في أجمل من إحساسك بالمصري وباللبناني. مبروك الغنية والنجاح. هالغنية يا بتحبها يا بتحب".

تقول كلمات الأغنية: "القناعة كنز للي اقتنع. بس نحنا مركبين ع طمع. عم جرب حب ووقف أنا. عم جرب مش عم أعرف. عم جرب الحق عقلي. والمنطق شو بيقلي. عم جرب مش عم أعرف. يا بتفكر يا بتحس. لا ما فيك توقف بالنص. ولا فيك تاخذ كل شي. نقي واحد منهن بس. يا بتفكر يا بتحس. أي شخص عندو نقص. لو قد ما بين كامل. تأكد بدو أشيا كتير. عندك إياها ومش سائل. الدني ما بتكمل مع حدا. شو نحنا ما بنستاهل. بس أوقات بتظلمنا. عم يطلع ظلمها عادل. يا بتفكر يا بتحس. لا ما فيك توقف بالنص. ولا فيك تاخذ كل شي. نقي واحد منهن بس".

أثار نجاح الأغنية تساؤلات عدة، حول إمكانية تكرار تجربة الغناء باللهجة اللبنانية لدى نجوم الغناء المصريين، خاصة وأنه عبر التاريخ تسابق نجوم الغناء اللبناني في الغناء باللهجة المصرية، ونجحوا وتألقوا بل وتفوقوا على كثير من النجوم المصريين. انعكست تجربة شيرين عبد الوهاب الفريدة من نوعها على مواقع التواصل الاجتماعي، فدوّن المستخدم عادل: "‏رائعة أغنية ‎#يا_بتفكر_يا_بتحس للنجمة شيرين. احساسها بالاغنية عالي جداً. أما كلمات الاغنية بتوجع قد ما حلوة ولحنها اكثر خمن رائع". علّقت رانيا: "مغامرة بصراحة من شيرين  تغني باللبناني، بس نجاحها هيغري ناس كتير تعمل زيها (مثلها)". كتب مودي: ‏"أنا عم جرّب وقف سماع تتر ‎#يا_بتفكر_يا_بتحس لكن ماقدرت. الحقيقة  كل مرة بسمع فيها التتر بحبها أكثر. ماتوقعت أول مرة بحب فنانة مصرية بتغني لبناني إحساسها بيجذب. ‎#شيرين_عبد_الوهاب أعيد وأكرر يفوز بأجمل تتر لعام 2019".

ads

 
(1)

النقد

رائعة

  • 0
  • 3

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية