"أداء".. يأخذ بيد إمارة الرياض إلى تطوير خدماتها

الأربعاء، 1 مايو 2019 ( 07:06 م - بتوقيت UTC )

تطوير أداء المؤسسات العامة، والتي تقدم خدماتها للمواطنين هدف أساسي يسعى الجميع لتحقيقه، وذلك في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لرفع مستوى رضاء العملاء عن الخدمات الحكومية.
وإمارة الرياض تخطط بجدية لاستمرار تطوير خدماتها، لهذا وقعت مذكرة تعاون بين الإمارة، والمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء"، لتعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين فيما يتعلق بدعم عمليات تطوير الأداء وتحسين تجرِبة المستفيد، وتبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
الاتفاقية شهد توقيعها الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والمدير العام للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة المكلف إبراهيم نياز وعددا من قيادات المركز، حيث اطلع الأمير على برامج المركز وخِدْماته الموجهة للجهات الحكومية والمستفيدين منها.
 أهداف عديدة ستحققها الاتفاقية، منها دعم تطبيق وطني الذي أطلقه مركز "أداء" مؤخرا، والذي يُعد منصة تفاعلية تُمكّن المستفيد من تقييم مستوى رضاه عن خِدْمات الأجهزة الحكومية المقدمة في مراكز الخدمة، إضافةً إلى الخِدْمات الإلكترونية في جميع مناطق المملكة، بهدف دعم الأجهزة العامة في عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها.
وبناء على مذكرة التعاون تمت مشاركة "لوحة مؤشرات منصة وطني" مع أمير منطقة الرياض، وذلك للاطلاع على بيانات "تطبيق وطني" بكل شفافية مما يمكن المسؤولين من اتخاذ القرارات الملائمة لتحسين جودة الخدمات بفاعلية.
وتطبيق "وطني" سيتيح  لأمير منطقة الرياض متابعة لوحة مؤشرات تتحدث بشكل فوري، يستطيع من خلالها معرفة مناطق التحسين ومكامن الخلل للأجهزة العامة في المنطقة، وذلك من مشاركات المجتمع في عمليات التقييم على الخِدْمات، ويستطيع أيضا مقارنة منطقة الرياض بالمناطق الأخرى.
كما يتيح التطبيق 30 ألف مركز خدمة في جميع مناطق ومدن وقرى وهجر المملكة، و 80 ألف خدمة معرفة في التطبيق و 125 خدمة إلكترونية، و 23 منصة إلكترونية معرفة في تطبيق وطني، كما تم الوصول مؤخراً إلى مليون محمل للتطبيق في المملكة، و 400 ألف مستخدم للتطبيق، كما تم تدريب أكثر من 8500 موظف وموظفة حكومية، على برامج قياس وإدارة الأداء داخل أجهزتهم.

جهود "أداء" للمساهمة في رؤية 2030 حازت على تقدير الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والتي تهدف إلى دعم عمليات قياس رضا المستفيد عن الخدمات، مثمنًا الجهود التي يقدمها المركز في هذا الصدد والدعم الذي يلقاه من القيادة الرشيدة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية