ملتقى تعريفي بكود البناء السعودي.. في الدمام

الأربعاء، 1 مايو 2019 ( 05:50 ص - بتوقيت UTC )

"انطلاقا من توجه أمانة المنطقة الشرقية للعمل التكاملي بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وحرصا على تطوير الأنظمة وبيئة العمل وتطبيق التشريعات المواكبة لرؤية المملكة 2030، عزمت أمانة الشرقية على أقامة سلسلة ورش عمل ودورات وندوات، للتعريف بكود البناء السعودي"، هذه الافتتاحية جاءت في كلمة أمين الشرقية بالإنابة المهندس عصام الملا، في الملتقى التعريفي بكود البناء السعودي، الذي استضافته الأمانة على مسرحها، في 30 من أبريل الماضي، بالتعاون والشراكة مع هيئة المهندسين السعوديين.

ويهدف اللقاء للتعريف بتطبيق المتطلبات والاشتراطات التي تحقق السلامة والصحة العامة على جميع أعمال البناء والتشييد، وتوضيح المسؤوليات والأدوار لكافة القطاعات التي تعمل بهذا المجال.

ويعد كود البناء السعودي إضافة نوعية لضمان جودة البناء والحفاظ على الاقتصاد بالمملكة من خلال ضمان سلامة المنشآت وساكنيها، ووضع الاشتراطات التي تحدد أسس الدراسات الصحيحة والأساليب الملائمة لظروف وإمكانات المملكة، مما يساعد المهندسين والفنيين والمواطنين ويمكنهم من القيام بأعمالهم بطرق سليمة ومأمونة.

فيما ألقى بعد ذلك مدير عام فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالمنطقة الشرقية المهندس كمال بن عبد الله آل أحمد كلمة والتي أشاد من خلالها بالتعاون والشراكة فيما بين الهيئة والأمانة، بينما قدم مدير إدارة التدريب والتطوير بالهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبد الله الهزاع عرضاً لنظام مزاولة المهنة، بعد ذلك قدم مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالأمانة المهندس فيصل الفريح عرضاً حول التسجيل والاعتماد الإلكتروني للمكاتب الهندسية المؤهلة بأمانة المنطقة الشرقية.

تجدر الإشارة إلى أن الأمانة والهيئة تعملان على تنظيم وعقد الورش والدورات التدريبية لنشر فكر وثقافة تطبيق الكود السعودي وإعادة تأهيل المكاتب الهندسية والشركات الاستشارية والمقاولين.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية