طلاب جامعة البحرين ينتخبون أعضاء مجلسهم

الأربعاء، 1 مايو 2019 ( 06:06 ص - بتوقيت UTC )

في عام 2012 أسست جامعة البحرين شعبة لمجلس الطلبة ضمن الهيكل الإداري لعمادة شؤون الطلبة، وألحقتها بمكتب عميد شؤون الطلبة لتتولى الإشراف ومتابعة أعمال المجلس، تكون مهمته تمثيل الطلاب في إدارة الجامعة، ويتألف من ممثلين عن الكليات الأكاديمية ورؤساء الجمعيات الطلابية وممثلين للأندية الطلابية يتم انتخابهم بالانتخاب العام المباشر، واليوم توجه طلبة الجامعة البحرين إلى صناديق الاقتراع، لانتخاب أعضاء المجلس الطلابي، للدورة السابعة عشرة. وذلك في أجواء التنافس بين المترشحين في أربع كليات انحصر فيها السباق الانتخابي هي: الآداب، والعلوم، والحقوق، وتقنية المعلومات، وشهدت الانتخابات اقبال ملحوظ على مدار اليوم.

وتحرص إدارة الجامعة على دعم العملية الانتخابية وتشجيعها باعتبارها تجربة ترفد النشاط الطلابي بمهارات وخبرات حياتية منوعة. ومن المقرر أن يقوم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة بجولة ميدانية مع نواب الرئيس يطلع من خلالها عن كثب على تنظيم العملية الانتخابية.

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً واستمرت إلى الرابعة عصراً في مركزين مخصصين للاقتراع في مقر الجامعة بالصخير هي: الصالة الرياضية، وكان مركز اقتراع لجميع الطلبة، والمختبرات المفتوحة في كلية تقنية المعلومات، وكانت مقصورة على طلبة كليتي تقنية المعلومات والعلوم فقط.

يذكر أنه يخوض المنافسة في هذه النسخة 17 مترشحاً، من بينهم أربع طالبات، من أجل الفوز بـ 10 مقاعد من أصل 20. وكانت مقاعد كلية إدارة الأعمال الخمسة قد حسمتها التزكية، وكذلك المقاعد الأربعة في كلية الهندسة، بالإضافة إلى مقعد كلية التعليم التطبيقي، ومن جهة أخرى، ذهبت معظم الأندية والجمعيات إلى التزكية ما عدا ثلاثة أندية تحت الوصاية وهي: أصدقاء البيئة، والموسيقى، والمسرح.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية