117 ألف مستفيد من برامج الهلال الأحمر خلال الربع الأول من 2019

الأربعاء، 1 مايو 2019 ( 06:21 ص - بتوقيت UTC )

أكثر من 1518 دورة تدريبية ومحاضرة توعوية أقامتها هيئة الهلال الأحمر السعودي، واستفاد منها نحو 117 ألف شخص، خلال الربع الأول من عام 2019، وذلك ضمن برنامج التدريب والتثقيف المجتمعي الذي تتبناه الهيئة، بهدف رفع الوعي الصحي بأهمية الإسعافات الأولية.

وفي التفاصيل، فإن عدد الدورات التدريبية التي نظمتها الهيئة بلغ 836 دورة استفاد منها 12152 متدرب خلال الربع الأول لعام 2019، فيما أقامت 682 محاضرة تثقيفية عن مبادئ الإسعافات الأولية شارك فيها 104729 مستفيد خلال الفترة نفسها.

البرامج التدريبية والتثقيف المجتمعي تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تضلع بها الهيئة، لرفع الوعي الصحي بالإسعافات الأولية وضرورة الإلمام بالإجراءات الطبية الطارئة التي تتم الحاجة لها في مواجهة الحالات الطارئة، سواء كانت تلك الحالات مرضية أو ناتجة عن إصابات معينة، حيث تساهم الإسعافات الأولية بشكل كبير في إنقاذ الحالات والعناية بالإصابات قبل وصولها إلى المستشفى.

وفي هذا الإطار أيضاً، فإن هيئة الهلال الأحمر السعودي تولي اهتماماً كبيراً بتدريب وتوعية المواطنين على مبادئ الإسعافات الأولية، سواءً من خلال الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة لتدريب منسوبيها، أو من خلال تنظيم المحاضرات والدورات العامة للمواطنين، وكذلك من خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

ولا يكتفي الهلال الأحمر السعودي بذلك، بل إن جهوده تمتد إلى النهوض بمهنة التمريض والعمل على تدريب الممرضات والممرضين على أعمال المستشفيات وحالات الطوارئ، وكذلك تدريب الاختصاصيين والمساعدين الاجتماعيين سواءً كانوا من المتفرِّغين أو المتطوِّعين، ويكون ذلك إمّا بدورات تدريبية أو بإنشاء مدراس الإسعاف والتمريض أو بالمساعدة في إنشائها.

وإضافةً إلى الإسهام في رفع مستوى الوعي الصحي، فإن الهيئة تقوم بتقديم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة والسريعة للمواطنين والمقيمين في المملكة في الظروف العادية وخلال الكوارث، كما أنها تشارك في أعمال الإغاثة خارج المملكة، بما يُبرز دورها الإنساني ويوطد علاقتها مع الجمهور والجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بنشاطها محلياً وعالمياً.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية