بدعمٍ إماراتي.. توقيع اتفاقيتين لدعم القطاع الصحي باليمن

الأربعاء، 1 مايو 2019 ( 06:27 ص - بتوقيت UTC )

جهود متواصلة تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال الأعمال الإنسانية والإغاثية وتأهيل البنى التحتية، داخل حدود الوطن وخارجه.

واستشعاراً منها بالظروف القاسية التي يمر بها الشعب اليمني نتيجة الحرب الدائرة في البلاد، فإن مشاريع الهيئة في اليمن تكاد لا تتوقف، بهدف مساعدة الشعب على النهوض من جديد.

في هذا الإطار، وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقيتين جديدتين، الأولى لتأهيل وصيانة مبنى مستشفى الشحر العام، والثانية لتأهيل وصيانة مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء بساحل حضرموت، وذلك في إطار جهود دولة الامارات العربية المتحدة ودعمها للمشاريع الصحية والإنسانية في محافظة حضرموت ومختلف المحافظات اليمنية المحررة، تزامناً مع عام التسامح.

المشروع هذا يأتي تجسيداً للاهتمام الذي توليه الدولة والقيادة الإماراتية لتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن، وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها الهيئة لتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها، وذلك حسب ما قال مدير الشؤون الإنسانية وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حميد راشد الشامسي، خلال كلمة له بالمناسبة.

كذلك الحال، فإن هاتين الاتفاقيتين تأتيان في إطار استمرار دعم الجانب الصحي والإنساني وتحسين أداء المستشفيات في محافظة حضرموت، للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية في المحافظات اليمنية. إذ تُعدُّ صيانة المستشفيات وإعادة تأهيلها ضمن أولويات الهيئة وجهودها الرامية لتخفيف العبء عن المواطن اليمني ومساعدته عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية.

وستخفف صيانة وترميم مستشفى الشحر من معاناة الأهالي، كما ستلبي احتياجاتهم في الجوانب الصحية بعد أن تعرضت بنيتها التحتية لتدمير كبير.

وبهذه المناسبة، أشاد المدير العام لصحة ساحل حضرموت رياض بن حبور الجريري بالدور الكبير التي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت واهتمامها بالجانب الصحي ومختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، وأكد أن الهيئة ساهمت بتحسين وإنعاش الخدمات الصحية، لافتاً إلى دور الهيئة الحيوي في إعادة النشاط لهذا القطاع المهم وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن اليمني.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية