تطورات تقنية منحت إمارة الرياض "أيزو 27001"

السبت، 27 أبريل 2019 ( 09:27 ص - بتوقيت UTC )

تطورات تقنية عديدة، واستخدام لأحدث الوسائل التكنولوجيه، نظام أمان كامل للمعلومات، وسرية تامة للتعاملات، كل هذا وأكثر داخل معاملات إمارة الرياض، الأمر الذي استحقت عليه شهادة الأيزو 27001.
تلك الشهادة التي تسلمها الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بمكتبه بقصر الحكم، جاءت ثمار أربعة سنوات من العمل والتطوير، وتمنح الآخرين ثقة خلال تعاملاتهم مع الإمارة.
أهمية حصول الإمارة على الأيزو 27001 أوضحها مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات المهندس محمد الرويغ، حيث أن الشهادة هي المعيار الدولي القابل للتدقيق، الذي يحدد متطلبات الإمارة في نظام إدارة أمن المعلومات، وتساعد في تحديد عمليات أمان المعلومات المثل، وأفضل الممارسات، لذلك تم اختيار الشهادة واستخدامها كإطار لأفضل الممارسات الأمنية .
ليس هذا فحسب بل أن الشهادة تساهم داخلياً بتحسين القدرة على سرية العمل وسلامته، وتوفر المعلومات السليمة، وكما أنها خارجياً تعتبر معياراً للحماية وتعزيز للسمعة والثقة لدى الأطراف الخارجية للتعامل مع إمارة المنطقة .
وخلال تسلم الجائزة اطلع الأمير فيصل على تقرير مفصل عن الإنجازات التقنية، والتي شهدتها إمارة الرياض خلال الأعوام الأربعة الماضية مُنذ تولي مسئولية إمارة المنطقة.
تلك الجهود التي تمت في مجال تطوير تقنية المعلومات لاقت استحسان الأمير، حيث ثمن الأمير فيصل بن بندر، الجهد الذي تقوم به الإدارة العامة لتقنية المعلومات والتطوير المستمر، وحثهم على المزيد من العمل لتقديم أفضل الخدمات التي تخدم المواطن والمقيم والزائر.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية