سؤال الموسم المقبل.. هل يلحق "يوفنتوس" بـ"الأهلي" المصري؟!

الجمعة، 3 مايو 2019 ( 12:00 م - بتوقيت UTC )

المغرد مصطفى حمزة أضاء على التقرير الذي نشره موقع (مونديال 11) الرياضي، والذي شارك إحصائية عن أكثر الأندية في الدوريات الكبرى حصداً لبطولة الدوري على التوالي، وتصدر الأهلي المصري برصيد تسعة ألقاب على التوالي، وفي المركز الثاني "يوفنتوس" الإيطالي برصيد ثماني بطولات.

(الأهلي المصري، يوفنتوس الإيطالي، أولمبيك ليون الفرنسي، بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد الإسباني، مانسشتر سيتي الإنكليزي)، ستة أندية نجحت في أن تحجز لنفسها رقماً خاصاً فريداً من نوعه، وذلك باحتفاظها ببطولة الدوري العام المحلي لأكبر عدد من المرّات المتتالية.

يتصدر الترتيب الأهلي المصري بتسعة ألقاب متتالية (بدأت من تاريخ انطلاق البطولة وحتى موسم 1958-1959)، وذلك ضمن رقم قياسي مسجل باسم النادي الأهلي بـ 40 بطولة دوري محلي. يليه في عدد مرات التتويج المتتالي (يوفنتوس) الإيطالي بثمانية ألقاب متتالية، والذي حصل على بطولة الدوري 34 مرة آخرها الموسم الجاري 2018-2019.

في المركز الثالث يحل (أولمبيك ليون) بسبعة ألقاب متتالية، ثم (بايرن ميونخ) بستة ألقاب، و (ريال مدريد) الإسباني بخمسة ألقاب ، ثم (مانشستر سيتي) الإنكليزي في المركز السادس بثلاثة ألقاب دوري محلي متتالية. ومن ثمّ، أمام (يوفنتوس) الإيطالي فرصة الوصول إلى الرقم القياسي المسجل باسم المارد الأحمر المصري (الأهلي) حال فوزه بدرع الدوري العام المقبل، ليصل إلى التتويج التاسع على التوالي متساوياً مع الأهلي.

حساب Sport for All عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) غرّد معلقاً على فرص (يوفنتوس) في اقتناص لقب بطولة الدوري، بقوله: "(يوفنتوس) بفضل السوق الممتازة والتاريخ والعقلية، هو المفضل للفوز بالـ(سكوديتو) -أي درع الدوري - الثامن على التوالي. عدم فوزهم بالأبطال ليس بسبب عدم وجود لاعبين كبار، لكن بسبب العقلية الإيطالية الدفاعية القديمة، التي في الغالب لا تجعلك تهيمن. دوري الأبطال يحتاج إلى الشجاعة وتقدير الذات والإبداع".

حساب يحمل اسم (مدريدي) كتب: "أحرز (يوفنتوس) لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الثامن على التوالي، لكن مدربه ماسيميليانو أليغري، يرى أن الفريق الذي ضم الصيف الماضي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يحتاج إلى تطوير وليس ثورة في بحثه المتواصل منذ 23 عاماً عن لقب ثالث في دوري أبطال أوروبا".

اتفقت الكثير من التعليقات على قدرة الـ"يوفي" على تحقيق الفوز التاسع له، بوصفه بطولة الدوري المحلي بـ"البطولة المفضلة لـ(يوفنتوس) الإيطالي"، لكنّ المعضلة تظل في دوري أبطال أوروبا. كان المدير الفني لـ(يوفنتوس) أليجري قال إنه "يستهدف (سكوديتو) آخر".

وكتب حساب (الحدث السابع) عبر (تويتر): "لن يستمتع ماسيميليانو أليغري بسجلاته إلا بعد تقاعده. لكنه يكرر: في الموسم المقبل سيكون هدف (يوفنتوس) الرئيس هو (سكوديتو) مرة أخرى"، تأكيداً على سعي الفريق الإيطالي للوصول إلى التتويج التاسع على التوالي الموسم المقبل. كان آخر تتويج متتالٍ للنادي الأهلي المصري هو التتويج الذي حققه خلال النسخ الثلاث الماضية من بطولة الدوري الممتاز، ففي آذار (مارس) 2018 حسم البطولة الـ 40 لصالحه وهي المرة الثالثة على التوالي.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية