جامعة حائل تفتح باب التجسير لطلابها

الجمعة، 26 أبريل 2019 ( 08:34 م - بتوقيت UTC )

بعد أن طال انتظارهم لهذا البرنامج غمرت الفرحة الطلبة وهم يتلقون خبر اعلان جامعة حائل فتح برنامج التجسير لخريجي دبلوم كلية المجتمع من طلبتها، للالتحاق بإحدى البرامج في كليات الهندسة، وإدارة الأعمال، وعلوم وهندسة الحاسب الآلي، عبر موقع جامعة حائل الإلكتروني. 

ولاقى الخبر ردود فعل متعددة حيث تلقف المهتمون بهذه التخصصات الخبر وعبروا من خلال تغريداتهم عن شكرهم وامتنانهم للجامعة فيما طالب البعض في تغريداتهم بفتح باب التجسثير في تخصصات أخرى كالكليات الصحية. 

وقال الدكتور الأدهم بن خليفة اللويش عميد القبول والتسجيل: "إن التقديم سيكون متاحا للطالب السعودي أو من أم سعودية، خريج إحدى برامج دبلوم كلية المجتمع، وأن سعة المقاعد لتخصصات برامج البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسب الآلي وإدارة الأعمال 65 مقعدا للطلاب والطالبات.

وأضاف اللويش أن عملية الفرز ستتم آليا تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وحددت شروط قبول التجسير العامة بألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الدبلوم سنتان، وأن يكون من خريجي برامج الدبلوم بجامعة حائل، وموافقة جهة العمل في حال كان المتقدم للبرنامج موظفا.

فيما جاءت أبرز شروط قبول التجسير الخاصة بأن لا يقل المعدل التراكمي للطالب في درجة دبلوم كلية المجتمع عن 3 من 4، وأن لا تقل درجة الكفايات في اللغة الإنجليزية (STEP) الصادرة من المركز الوطني للقياس والتقويم عن 60، وتنطبق على المتقدمين شروط معادلة المقررات، إضافةً إلى أنه يجب أن لا تتجاوز نسبة المقررات المطلوب معادلتها في برنامج الدبلوم أكثر من 25 بالمئة من مجموع الساعات الدراسية، كما يجب اطلاع المتقدم على شروط ومعايير القبول في برامج التجسير العامة والخاصة على موقع الجامعة الإلكتروني أو عبر منصات الجامعة في شبكات التواصل الاجتماعي. 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية