"الأفضل في إنكلترا".. صلاح يثير الجدل باستبعاده من "القائمة"

الأحد، 28 أبريل 2019 ( 03:03 ص - بتوقيت UTC )

‏على رغم انضمامه إلى قائمة (أكثر الشخصيات تأثيراً على مستوى العالم)، بحسب مجلة (تايم الأميركية)، لم يتجاهل رواد الـ(سوشال ميديا)، استبعاد المصري محمد صلاح، لاعب (ليفربول) الإنكليزي، من قائمة المرشحين لنيل جائزة (اللاعب الأفضل في الدوري الإنكليزي) للموسم الحالي 2019، ما أثار جدلاً واسعاً بين المغردين، الذين اختلفوا تجاه قرار (رابطة المحترفين) في إنكلترا. 

تلك القائمة التي خلت من الفرعون المصري، نقلها حساب (كورة) في موقع (تويتر) وضمت كلا من ماني، وفان دايك من (ليفربول)، إلى جانب، أجويرو وبرناردو سيلفا ورحيم سترلينج من المتصدر (مانشستر سيتي)، والبلجيكي إيدين هازارد من فريق (تشيلسي)، ما جعل رواد الـ(سوشال ميديا) يتساءلون "هل يستحق صلاح الخروج من القائمة؟". "من غيره يستحق التتويج باللقب"؟!. 

هبوط في المستوى

التزمت الجماهير العربية بالإنصاف والحيادية تجاه القرار، إذ اعتبر قطاع عريض منها أن "صلاح هذا الموسم يختلف عن صلاح المواسم السابقة"، التي نال فيها جوائز عدة، سواء الأفضل في إنكلترا، أو الهداف، أو حتى على المستوى الإفريقي، الذي توج فيه بالأفضل في القارة السمراء خلال عامين متتاليين. 

 مستخدمة تويتر أشجان صالح قالت إنها من المعجبين بلاعب (ليفربول) محمد صلاح، ومع ذلك لابد من الاعتراف بأن مستواه هبط كثيراً مع بداية الموسم، ثم بدأ العودة مرة أخرى، بينما غرّد سعد دخوان، قائلاً: إن هذا الموسم (2018-2019)، يعتبر "فاشلاً" بالنسبة للموسم الماضي (2017-2018). 

موسى خلف غرد قائلاً إن أسطورة مصر محمد صلاح، لم يقدم شيئاً يشفع له في الموسم الجاري، وأنه في الموسم الماضي كان الأمر مختلفاً، وأن دخوله إلى القائمة يعتبر ظلماً.

صلاح يستحق 

على الجانب الآخر، رأي فريق كبير من المغردين أن "الفرعون المصري"، كان يستحق المنافسة على الجائزة، وذهب البعض إلى ما قاله صلاح نفسه إن موسمه "الذي يصفه البعض بـ(الفاشل) أحرز فيه عدد  أهداف يساوي أو يتجاوز رصيد بعض اللاعبين ممن يعتبرون هذا الموسم (الأفضل في تاريخهم)". 

المستخدم سعد شكري كان من ضمن هؤلاء المعترضين على اختيارات رابطة محترفي الدوري الإنكليزي، وقال عبر حسابه الشخصي في تويتر "على رغم انخفاض مستوى صلاح في الأشهر الأخيرة، الا أنه يستحق دخول القائمة"، وتساءل: "كيف لا وهو ينافس على لقب الهداف والدوري، وأيضاً دوري أبطال أوروبا؟".

سامح شحاتة استغرب بدوره من استبعاد "هداف الدوري الإنكليزي" من جائزة الأفضل، وكذلك غرّد عواد البلوي بأن صلاح "أكبر من هذه الجوائز. نجمنا يفكر في (الدوري) و(الأبطال).. وإن شاء الله الحذاء الذهبي يكون من نصيبه".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية