المساعدات الإنسانية الإماراتية لليمن مستمرة

الأربعاء، 24 أبريل 2019 ( 01:26 م - بتوقيت UTC )

في إطار الدعم المتواصل لليمن وشعبه وبتوجيهات من القيادة، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة 80 طناً من المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحافظات اليمنية عدن وشبوة والحديدة خلال الأسبوع الماضي.

استمرار توزيع المساعدات الإنسانية على الجارة اليمن يأتي بهدف مساعدة أهلها في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد والحصار الذي تتعرض له.

وإذا أردنا الدخول في التفاصيل، فقد وزعت دولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر 60 طناً من المساعدات الغذائية بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، استفاد منها آلاف السكان في مناطق النخيلة والهدة والمبرق والكتف.

كذلك الحال وفي الإطار عينه، تمت مساعدة مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة من خلال توزيع 20 طناً من المساعدات على ذوي الدخل المحدود، استفاد منها 2950 فرداً في منطقة الهجر.

كما قدمت دولة الإمارات مواد إيوائية للمئات من سكان منطقة فقم الساحلية غرب محافظة عدن، تنوعت ما بين فرش وبطانيات وطرود صحية وأوانٍ منزلية، وفي السياق تم تقديم معدات طبية لكلية التمريض بجامعة عدن، إضافة إلى تزويد قسم العناية المركزة بمستشفى الجمهورية في عدن بعدد من الأسرة الحديثة، علاوة على نقل عدد من الجرحى لتلقي العلاج في الخارج.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي إن إغاثة هؤلاء السكان جاءت استجابة لاحتياجاتهم العاجلة للمواد الغذائية، وفي إطار دعم دولة الإمارات للشعب اليمني في مختلف المدن والقرى، لرفع المعاناة عن كاهلهم وتحسين مستوى معيشتهم، مؤكداً استمرار تقديم الدعم والمساعدة للأهالي حتى يتجاوزوا الظروف الصعبة التي يعيشونها.

من جهتهم أعرب المستفيدون من المساعدات عن شكرهم لدولة الإمارات على تلبيتها لاحتياجاتهم من المواد الغذائية، في الوقت الذي كانوا فيه في أشد الحاجة لهذا الدعم الذي لعب دوراً كبيراً في تخفيف أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي وزعتها دولة الإمارت، على أهالي الساحل الغربي فقط، منذ بداية العام الجاري حتى منتصف شهر أبريل الحالي بلغ أكثر من 34 ألف سلة استفاد منها حوالي 136 ألف نسمة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية