متطلبات القطاع الزراعي بالطائف أمام صندوق التنمية الزراعية

الاثنين، 22 أبريل 2019 ( 06:41 ص - بتوقيت UTC )

عندما تتعلق مهام إحدى المؤسسات بخدمة المواطنين، فلابد من أن يكون هناك تواصل مباشر مع المستفيدين، للوقوف على احتياجاتهم، وتطوير البرامج والخدمات التي تقدمها تلك المؤسسة لعملائها بما يعزز دورها، ولهذا يهتم صندوق التنمية الزراعية بالتواجد في الزيارات وورش العمل المنفذة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
فخلال تلك الورش يتلقي الصندوق الملاحظات والمقترحات من خلال اللجان الزراعية والمزارعين والمربيين والمستثمرين في مختلف مجالات القطاع الزراعي، بما يسهم في دوره كمؤسسة وطنية تسهم بفاعلية في النهوض بالقطاع الزراعي، ورفع معدلات الإنتاج إلى مستويات كبيرة للعديد من المنتجات.
وكانت الطائف على موعد مع الصندوق من خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة التجارية، بالتعاون مع فرع الصندوق بمنطقة مكة المكرمة، التقى خلالها مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي بالمزارعين والمربين والمستثمرين في القطاع الزراعي بمحافظة الطائف.
وفي الحوار والنقاش تظهر المتطلبات بوضوح فتبدأ دراستها للعمل على تحقيقها، وخلال هذه الورشة تم عرض واقع القطاع الزراعي بالمحافظة، وجهود تنمية القطاع وترقية منتجاته، بما يلبي تطلعات المزارعين والمربين والمستثمرين في منطقة مكة المكرمة بشكل عام ومحافظة الطائف بشكل خاص.
وناقشت الورشة موضوعات مهمة تضمنت آلية عمل الصندوق المتبعة فيما يتعلق بتقديم خدماته التمويلية لقطاعات القروض العادية والمشاريع المتخصصة ومنتجات التمويل الجديدة، في حين سلّط الضوء على نشاط الصندوق التنموي بالمحافظة، وجهوده لتوفير حلول ومنتجات تحقق الفائدة من الإقراض الزراعي وتدعم برامج الصندوق التمويلية.
واستعرضت الورشة مجالات الدعم لبرنامج التنمية الريفية كواحد من البرامج التي توليها الدولة اهتماماً كبيراً، فضلاً عن جهود الصندوق بتنمية القطاع الزراعي وتطوير منتجاته كقطاع رائد يدعم تنمية الاقتصاد الوطني ويسهم بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية