"حجاب" رانيا يوسف يُثير الجدل.. لماذا ارتدته؟

السبت، 20 أبريل 2019 ( 06:35 ص - بتوقيت UTC )

يبدو أن رانيا يوسف ستبقى مادة مثيرة للجدل، في كل إطلالة لها، أو شخصية فنية تجسدها عبر الشاشة، وذلك منذ أزمة فستانها والبطانة، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، وتحولها إلى قضية رأي عام انتقلت من مصر، لتثار على الصعيد العالمي، لكن الغريب هذه المرة تعرض رانيا يوسف لهجوم ضاري، والسبب ليس الُعري أو الإغراء، أو الملابس المثيرة، بل النقيض تماماً، وهو ظهورها مرتدية النقاب، بشكل فجر حالة من الدهشة المصحوبة بالسخرية عبر السوشال ميديا.

ظهرت رانيا يوسف وهي ترتدي النقاب من خلال صورة قامت بنشرها عبر حسابها في إنستاغرام، وبالطبع لم تعتزل رانيا التمثيل، ولم تقم بإرتداء الحجاب في الواقع، لكن ظهورها بهذا الشكل، لم يكن إلا ضمن أحداث مسلسل "مملكة إبليس"، الذي تقوم بتصويره حالياً، وتجسد فيه شخصية فتاة تُدعى حنية، ويشاركها البطولة غادة عادل، وأحمد داود، وإيمان العاصي، وسلوى خطاب، وصبري فواز، وكريم قاسم، ومحمود الليثي، ومحمد جمعة، والعمل من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج أحمد خالد موسى.

وكان المسلسل مرشحاً للعرض في الماراثون الرمضاني المُقبل، إلا أنه لن يتم عرضه في الشهر الكريم، وسيعرض في الأشهر الأخيرة من العام الجاري، وبذلك تغيب رانيا يوسف عن خوض منافسات الدراما الرمضانية، للعام الثالث على التوالي منذ اَخر مسلسل شاركت في بطولته وتم عرضه في رمضان 2016 وكان "أفراح القبة". 

ويبدو أن رانيا يوسف اعتادت تقديم المسلسلات كعرض أول خارج شهر رمضان وتم عرض مسلسلين لها العام الماضي 2018 خارج الماراثون الرمضاني، وهما "الدولي"، و"كأنه إمبارح"، وسبق لرانيا تقديم مسلسلي "عيون القلب" والصندوق الأسود" عام 2015، بعيداً من منافسات الشهر الكريم أيضاً، وكررتها في 2016 من خلال مسلسل "ليلة" غير مكترثة بالعرض الرمضاني أو خارجه.

لم تسلم رانيا يوسف من التعليقات والانتقادات اللاذعة عبر السوشال ميديا، فور نشرها صورتها وهي ترتدي الحجاب، ووصل الأمر إلى الانقسام فهناك من هاجمها، واتهمها بالإساءة للحجاب، خاصة بعد أزمة فستانها العاري، وطالبها بتصحيح الخطأ واستغلال الفرصة، وعدم خلع الحجاب مرة اَخرى، وأن تُعلن إعتزالها الفن، بينما امتدح فريق اَخر شكلها بالحجاب، وقدرتها على تجسيد مختلف الشخصيات.

 وغردت المستخدمة رانيا: "واضح إن رانيا المرة دي افتكرت البطانة بزيادة وراحت لابسة نقاب حتة واحدة.. بس لو عملتي ايه محدش هيصدقك.. ولو مقتنعة بالحجاب خليكي بيه وكفاية تمثيل لحد كدا". ودون عادل: "صورة رانيا يوسف بالحجاب جميلة جدا جدا وياريت كل واحد فينا ينشغل بنفسه مش يحاسب غيره لان ربنا مطلع على قلوبنا". وعلق علي: "ده على اساس انك لما تلبسي الحجاب يبقه كده مش عارفينك يعني اطلعلك صور الفساتين القصيرة بتاعتك يا رانيا بس ياريت تفهمي ان الشهرة مش بالعري ولكن بالاحترام". ودون العنزي: "انتي اجمل فتاة يا رانيا بالحجاب ربنا يهديكي الى طريق الخير وتوبي الى ربنا حتى تكوني اقرب للجنه من النار". وكتبت نهى: "على فكرة يا جماعة رانيا يوسف متحجبتش ولا حاجة وصورتها بالنقاب دي من مسلسل بتصوره فبلاش افورة بقي وجو الحكم والمواعظ واعتزلي واقعدي ربي العيال لان كل واحد ادرى بظروف حياته وعمر الاحترام ما كان باللبس".

 
(1)

النقد

هي حرة

  • 5
  • 4

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية