"الأولوية لهم".. مبادرة لتخفيف مشاق ذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 ( 07:08 ص - بتوقيت UTC )

عندما نمنحهم الأولوية فهذا حق أصيل لهم، وليس استثناء، بل محاولة لتيسير حياتهم وإنهاء أي مشقة أو عناء في حصولهم على الخدمات العامة، ومن هذه النظرية دشن الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، في بهو الإمارة اليوم، مبادرة "الأولوية لهم".
تلك المبادرة التي دشنها الأمير، أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك تماشياً مع مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة ٢٠٣٠ لتحسين كافة الخدمات الاجتماعية.
أهداف المبادرة عديدة وهامة، استمع أمير المنطقة إلى شرح مفصل لها من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة شايق بن محمد الشايق، حيث تهدف إلى تمكين الوصول للخدمات بسهولة ويسر وتخفيف المشاق التي يعانيها ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إعطائهم الحق في تجاوز المسارات الممتلئة والطويلة والجلوس في مرافق الانتظار، كذلك تقديم الخدمات لهم بشكل سريع وفعال.
تلك الأهداف لن تتحقق إلا بتكاتف كافة القطاعات الحكومية والخاصة عبر تنفيذ برامج مبتكرة، حيث أكد الشاق أن المبادرة تستهدف كبار السن ومن لديه إعاقة، وأيضاً المرأة الحامل ومن تحمل رضيعاً.
وتسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى توعية المجتمع بحقوق هذه الفئة المستهدفة، لحصولهم على الأولية الدائمة في المجتمع، بالتعاون مع جميع شركاء النجاح من الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات.
كما رعى أمير المنطقة توقيع عدد من الشراكات المجتمعية، وعقود توظيف عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمواقع تناسب احتياجاتهم، وحضر التدشين مدير شرطة منطقة الباحة العميد وليد بن حمزة الحربي، ومدير الشؤون الصحية بالمنطقة فهد المجماج، ووكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية صالح القلطي، ومدير عام مكتب أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري، وعدد من مدراء ومنسوبي الجمعيات بالمنطقة ونزلاء مركز التأهيل الشامل بالباحة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية