نصائح مفيدة لإجازة أسبوعية سعيدة

الجمعة، 19 أبريل 2019 ( 10:00 ص - بتوقيت UTC )

"للمساء سحر جميل، بخاصة لو علمنا أنه يتبعه إجازة أسبوعية.. نستعيد فيها نشاطنا، ونشحن فيها طاقتنا ". تغريدة خطتها المستخدمة "سحر" على صفحتها في "تويتر" تذكر فيها بفوائد الإجازة الأسبوعية وما تضفيه من استعادة للنشاط وشحن للطاقة، وهذا أمر لا يختلف فيه إثنان، إلا أن الشيء الذي لا يعيره الكثير من الأشخاص الاهتمام هو التخطيط لهذه الإجازة مسبقاً للاستفادة منها أكثر.

حساب (كل يوم معلومة طبية) على موقع (تويتر) ذكر أن التخطيط للإجازة يساعد في التخلص من التوتر ودوّن قائلاً: "التخطيط لإجازة يجعلك في حالة نشاط، ويساعدك في التخلص من التوتر" .

مع نهاية كل أسبوع، يبدأ التفكير في قضاء بعض الوقت المريح، وقد يكتفي البعض بالاستلقاء ومشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى الموسيقى؛ فيما يفكر البعض في الخروج وزيارة الأقارب أو الذهاب إلى مكان معين  رفقة أفراد الأسرة والاستمتاع بالوقت معاً. غالباً ما تمر نهايات الأسبوع متشابهة ومملة، لهذا السبب قدم موقع  dangerous-business مجموعة من النصائح لقضاء إجازة سعيدة منها التخطيط ليوم الإجازة والتفكير في الأماكن المناسبة لميزانيتك المالية والتي تحقق ما تريده من الاستمتاع والاسترخاء لك ولأسرتك سواء من حيث الإقامة والأماكن التي تذهب إليها للتنزه.

النصيحة الثانية هي تحديد وسيلة النقل المناسبة لميزانيتك سواء تأجير سيارة أو تذكرة طيران أو حتى قطار وكذلك مصاريف الانتقال للمنطقة التي تذهب إليها. ثالثا احتساب أيام السفر وطول المدة التي ستقضيها خلال الرحلة، وأخذ ظروف عملك ومواعيد دراسة أطفالك في الحسبان، بالإضافة الى الاهتمام بأن تناسب المدة كبار السن في حالة اصطحاب أحدهم.

وفي شأن النصيحة الرابعة التي قدمها الموقع هي التخطيط لبرنامج ترفيهي يناسب الميزانية المالية للأسرة ويحقق الاستماع والاسترخاء لكل الأفراد، سواء تعلق الأمر بالذهاب إلى المطاعم أو الحدائق والشواطىء.

في الأخير قبل مغادرة المنزل الى أي مكان بعيد لا بد من الحرص على أخذ ماكل تحتاجه من ملابس وأدوات وكريمات ومنها واقي الشمس وغيرها من الأشياء الضرورية خلال الرحلة،  كما ينصح بعدم الإفراط فى تناول الأطعمة الدسمة وممارسة بعض التمارين الرياضية حتى لا يزيد وزنك.

عبر حساب (رواتب فلسطين) في "تويتر" قدمت الخبيرة  نورهان محمد نصائح لقضاء إجازة أسبوعية سعيدة ومنها  السفر إلى المدن الساحلية القريبة لتجنب ساعات القيادة الطويلة أو التكاليف المرتفعة للفنادق، و الاعتماد على الشاليهات أو إيجار المنازل الخاصة لمدة يوم واحد، وهذا لا يكلف الكثير طبعاً، ونصحت كذلك بزيارة الأماكن السياحية، مثل المتاحف أو الحدائق العامة أو مناطق ألعاب للأطفال، ومقابلة الأقارب خارج المنزل في أماكن عامة  كالنوادي أو الكافيهات.

ونصحت الخبيرة بمتابعة السينما، إذ تعد عطلة الأسبوع من أكثر الأوقات التي يمكن من خلالها مشاهدة الأفلام براحة واستمتاع. ويمكن أن يجتمع كل أفراد العائلة بالمنزل لمشاهدة فيلم على التلفاز وتحضير الفشار، والعصائر، والمشروبات والتسالي وكأن العائلة بأكملها ذهبت إلى السينما. من جهة ثانية نصحت بالتقرب أكثر من الأطفال، من خلال تكليفهم ببعض أعمال المنزل البسيطة التي تساعد في غرس روح التعاون مع العائلة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية