أكبر برنامج لاكتشاف وتطوير المواهب الترفيهية

الأحد، 14 أبريل 2019 ( 06:24 ص - بتوقيت UTC )

بهدف اكتشاف المواهب المحلية وتطويرها وتمكين أفضل المواهب لتصل إلى العالمية، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ إطلاق البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الترفيهية تحت شعار "تحديات الترفيه"، والذي يتضمن أكثر من 20 تحدي في أكثر من 20 نشاط ترفيهي متنوع. 

البرنامج هذا يهدف إلى اكتشاف المواهب الوطنية في مجالات الترفيه المختلفة، وتوسيع نطاق العمل لتشمل جميع السكان، إلى جانب تحفيز كافة شرائح المجتمع على المشاركة بمحتوى ترفيهي محلي يليق بصورة وثقافة المملكة.

ونظراً لأهمية هذا البرنامج، فإن الفائزين بالتحديات سيحظون بإجمالي دعم يصل إلى 20 مليون ريال من أجل تدريب وتمكين مواهبهم للوصول للعالمية.

وفي التفاصيل، فسيتم دعم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل تحدي ببرامج تدريبية لتطوير مواهبهم وتنمية قدراتهم، بما يعادل 500 ألف ريال للمركز الأول و300 ألف ريال للمركز الثاني و200 ألف ريال للمركز الثالث.

وفيما يتعلق بفئات "تحديات الترفيه" العشرين فهي على النحو التالي: أنغام الترفيه وماراثون الضحك وفنان الجرافيتي ومطرب السعودية وشاعر الوطن والسيرك السعودي وأولمبياد الطبيعة والتطبيقات الترفيهية والتمثيل والرقصات الشعبية وعروض الدبابات وشيف المملكة وعروض السيارات وكرتون سعودي وعروض الحيوانات وفنون الخفّة والتزلج والكوميك السعودي والفيديو والتصوير إضافة إلى تغطية الفعاليات.

وقد بدأت الهيئة العامة للترفيه باستقبال المشاركات منذ شهر فبراير وتستمر باستقبالها حتى نهاية شهر أبريل عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، فيما ستمتد مرحلة التقييم والترشيح من الأول من مايو وحتى نهاية يونيو، في حين تبدأ عروض الأداء الحية والتحكيم في في الأول من يوليو وتستمر إلى نهاية أغسطس، ويلي ذلك مرحلة التصويت التي تنطلق في الأول من سبتمبر حتى نهاية الشهر، قبل أن يتم الإعلان عن الفائزين  خلال شهر أكتوبر.

وتقوم "شركة تام التنموية المحدودة" بإدارة هذه التحديات، على أن تخضع كل المشاركات التي تُقدم للمسابقات للمراجعة والتدقيق للتأكد من مدى أهليتها وموافقتها مع المعايير المحددة والتوجه العام والشروط والأحكام.

والجدير ذكره أن أي مشاركة يثبت انتهاكها لحقوق الملكية الفكرية أو حقوق النشر سواء بالسرقة أو التقليد فسيتم استبعادها من المسابقة، سواء قبل عملية التصفيات أو بعدها، وسوف يعرض صاحب المشاركة نفسه للمساءلة القانونية.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية