لهذه الأسباب لا تتردد في اختيار السكن في الأدوار العليا

الاثنين، 15 أبريل 2019 ( 08:58 ص - بتوقيت UTC )

"من سلبيات السكن في الأدوار العليا تعطل المصعد، أنا أعاني يا إخوان". تغريدة أطلقها المستخدم نواف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر يبيّن فيها إحدى سلبيات السكن في الأدوار العليا، ويوافقه في الرأي المستخدم محمد عصمان الذي كتب هو الآخر تغريدة يقول فيها"وأصبح الآن في مصر أحد عيوب السكن في الأدوار العليا الألعاب النارية". ولا يفضّل البعض السكن في الأدوار العليا لأسباب كثيرة منها تفادي صعود السلالم، وتفضيل الاقتراب من الشارع خاصة إن وجدت حديقة بالجوار.

ويرى آخرون أن السكن في الأدوار العليا أفضل مثل المستخدم أبو سعد الذي قال في تغريدة خطها على صفحته في تويتر أن" المنظر الجميل من ضمن أولوياتي في اختيار السكن في الأدوار العليا".

وهناك من ذهب الى الاستدلال بالفوائد الصحية للسكن في الأماكن المرتفعة مثل صفحةhwaratosrti  التي نشرت تغريدة تقول فيها أن  العيش في الأماكن الشاهقة يخفض خطر الوفاة بأمراض القلب.

وأكد هذا الطرح مقال نشره موقع " apartmentguide "، حيث عدّد فيه الفوائد الكثيرة للسكن فى الأدوار العليا، وذكر أن من إيجابيات السكن فى الأدوار العليا ضمان الابتعاد عن الضوضاء  والأصوات المزعجة التي تعج بها الشوارع وخاصة في المدن والأحياء الشعبية التي لاتخلو من أصوات السيارات والمارة وحتى صراخ الأطفال وهم يلعبون وغيرها من الأمور المسببة للأصوات المزعجة والضوضاء.

أما الميزة الثانية للسكن في الأدوار العليا كما ذكر المقال فهي الحماية قدر الإمكان من محاولات السرقة، إذ يصعب على اللصوص الوصول إلى الأدوار العليا من طريق النوافذ، ومن جهة أخرى فإن الأدوار العليا تعزل سكانها عن زائري المكاتب أو المتاجر الموجودة أسفل بعض العمائر السكنية.

ولفت الموقع إلى ميزة أخرى للسكن في الأدوار العليا وهي إمكانية مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة كالحدائق والجبال والطيور وغيرها من المناظر الطبيعية التي تجلب الشعور بالسعادة والاسترخاء وتؤثر بشكل إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية للشخص. 

ولا ننسى أن للسكن في الأدوار العليا فائدة صحية وهي الابتعاد عن الروائح الكريهة ورائحة تدخين السجائر والشيشة المنبعثة من عند الجيران أو المقاهي الموجودة أسفل العمارة، إضافة إلى دخان عوادم السيارات الذي يخنق الأنفاس ويضر بالصحة عموما وخاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة مثل الربو، وعليه فإن اختيار السكن في الأدوار العليا يمنح صاحبه فرصة استنشاقالأوكسجين بطريقة جيدة، ويجنبه الإصابة بالعديد من الأمراض وفق ما ذكره نفس المصدر.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية