طرق دبي تبحث مع طلبة الجامعات تطوير الخدمات

الأحد، 14 أبريل 2019 ( 06:14 ص - بتوقيت UTC )

دولة الإمارات من الدول التي تولي الشباب اهتماماً كبيراً للاستفادة من أفكارهم، وتمكينهم وتعزيز روح القيادة لديهم، ويأتي بحث مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات في بدبي مع عدد من طلبة الجامعات في دبي وعموم دولة الإمارات، ضمن تطوير خدمات الهيئة التي تستند إلى مقترحات الطلاب.

وفي الجلسة، التي حصرها محمد عبيد الملا عضو مجلس مديري الهيئة رئيس مجلس المتعاملين، بحثت الكثير من المقترحات البناءة التي وجه المجلس القطاعات والمؤسسات المعنية في الهيئة بدراسة إمكانية تنفيذها، ومنها: تنفيذ عدد من الورش التوعوية والتثقيفية لطلبة الجامعات تعنى بالخدمات المقدمة من هيئة الطرق والمواصلات، بهدف تشجيعهم على استخدام جميع أنماط التنقل الجماعي ومركبات الأجرة وغيرها من الخدمات المقدمة. كما عقدت الهيئة عدة ورش للتعريف ببطاقات نول وأنواعها وبرنامج نقاط الولاء "نول بلاس"، إضافة إلى دراسة إمكانية وضع حروف بارزة على طريقة "برايل" على جانب بطاقة نول للتعريف بنوعية البطاقة.

ووجّه المجلس أيضا بدراسة زيادة عدد المواقف المكيفة بمنطقة المدينة الجامعية، نظرا لارتفاع معدلات الرطوبة ودرجات الحرارة في الصيف، وبهدف تشجيع طلبة الجامعات لاستخدام الحافلات العامة ووسائل النقل الجماعي، وزيادة عدد خطوط الحافلات في المناطق السكنية الخاصة بالمواطنين، لتشجيعهم على استخدام وسائل النقل الجماعي.

يذكر أن هيئة الطرق والمواصلات بدبي أطلقت مبادرة شباب دبي للنقل الجماعي، الرامية إلى تفعيل دور الشباب في تعزيز وتشجيع استخدام وسائل المواصلات العامة، من خلال الأنشطة المبتكرة والترفيهية والتربوية التي تسهم في تحقيق الاستدامة ورفع مستوى رفاهية الحياة في الإمارة، والارتقاء بسمعة شباب دبي بين مدن العالم في قطاع البنية التحتية والنقل العام، وتضم المبادرة في عضويتها 40 متطوعاً من الشباب من المواطنين والمقيمين في دبي.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية