"ابدأها صح".. نصيحة للشباب لحياة زوجية سعيدة

الاثنين، 8 أبريل 2019 ( 10:45 ص - بتوقيت UTC )

عندما تتجاوز العشرين عاما عليك التخطيط جيدا لمستقبلك، ليس فقط في الوظيفة المناسبة، بل إن الحياة الإجتماعية، وتكوين أسرة نموذجية، هذا هو الهدف الأسمى الذي يحتاج إلى رسم الطريق قبل البدء فيه. في هذا السن المبكر قد لايعي الشباب والفتيات كيفية التخطيط لمستقبلهم بحكمة، ويحتاجون إلى يد المساعدة تٌمد لهم من ذوي الخبرة، لوضعهم على بداية الطريق الصحيح، وهذا هو الهدف الذي انطلق من أجله "ابدأها صح".

وهو برنامج تثقيفي توعوي أعلنت عنه هيئة تنمية المجتمع في دبي، الموجّه إلى شريحة الشباب من الذكور والإناث، ويقام بالتعاون مع جامعة زايد في دبي، وجمعية النهضة النسائية في الليسيلي.

البرنامج يستهدف الشباب في المرحلة العمرية من 18 إلى 25، ويعمل على تزويدهم بالمهارات اللازمة للتخطيط لحياتهم ومستقبلهم بحكمة، وتزويدهم بالثقافة والمهارات الاجتماعية اللازمة لتأسيس أسرة سعيدة، والتعامل مع التحديات الاجتماعية والأسرية بإيجابية. 

وينظم البرنامج على مدار السنة ويستفيد منه نحو 500 شاب وشابة، وينقسم إلى أربع دورات، تتضمن التوعية بالخصائص النفسية للرجال والنساء، ومهارات التخطيط المالي للأسرة، ومهارات التواصل والتعامل مع الخلافات الأسرية، والتعامل مع التحديات بإيجابية. 

ويقدم ورش عمل البرنامج خبراء في المهارات الاجتماعية والأسرية من هيئة تنمية المجتمع، واستشاريون في التخطيط المالي والتنمية البشرية. 

ويعدّ تأهيل الشباب بالمهارات الأسرية والثقافة اللازمة لبناء أسرة والتعامل مع التحديات الحياتية اليومية، أمراً أساسياً في تعزيز الاستقرار الأسري والمجتمعي، هكذا قدم مدير إدارة التلاحم الأسري في هيئة تنمية المجتمع، الدكتور عبدالعزيز الحمادي تعريف بأهمية البرنامج.

وأضاف أنه على الرغم من الاتساع الكبير في المعرفة والثقافة لدى جيل اليوم، المنفتح على كل ما يقدمه العالم من العلوم والتقنيات، فإن الجوانب الاجتماعية والثقافة والعادات المحلية المتعلقة بتأسيس أسرة سعيدة، أمر لا يجذب اهتمام الشباب، وهو ما يضعهم أمام تحديات كبيرة عند دخولهم الحياة الزوجية.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية