جمارك دبي تهدي زائريها "خير جليس"

الجمعة، 5 أبريل 2019 ( 06:40 م - بتوقيت UTC )

الكتاب صديق.. جملة قصيرة تحمل في طياتها الكثير من المعاني، فمن بين صفحاته نطل على حياة مختلفة لم نرها من قبل، وبين السطور نكتسب مهارات لم نكن نجتازها بدونه، ونعيش لحظات من النجاحات والإخفاقات مع أبطاله تضيف لنا معانى قيمه في حياتنا.

تلك القيم تحتاج إلى تحفيز دائم للحفاظ على مكانة الكتاب التي بدأت تتوارى خلف صفحات الإنترنت، لذلك شاركت جمارك دبي بكل حماس في فعاليات شهر القراءة، الذي نظمته الدائرة بمناسبة شهر القراءة الوطني، واشتمل على 13 نشاطاً.

وعلى مدار الشهر الذي انتهي منذ أيام قليلة وزّعت جمارك دبي 3000 كتاب في مجالات مختلفة، على موظفين في المبنى الرئيس والمراكز الجمركية، إضافة إلى المسافرين القادمين إلى دبي في مبنى المطار رقم 1، ما أدخل السعادة إلى نفوس الجميع.

وشاركت صفحة جمارك دبي متابعيها عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر استقبالها للزوار بالكتب أفضل هدية، وقالت في تغريدة لها "تزامنا مع شهر القراءة جمارك دبي توزع مجموعة من الكتب المسافرين القادمين إلى الدولة عبر مطار دبي".

كما أهدت الدائرة كتاب "قصتي"، للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى مديري الإدارات في الدائرة، وقالت صفحة جمارك دبي في تغريدة أخرى" نظم مركز التدريب الجمركي  بالتعاون مع  إدارة الإتصال المؤسسي محاضرة بعنوان تأثير القراءة في بناء الشخصية في حديقة زعبيل بدبي، سلّطت الضوء على أمثلة تظهر أن القراءة ليست مرتبطة أو متعلقة بعمر معين.

من جهته، قال مدير إدارة الاتصال المؤسسي بجمارك دبي، خليل صقر، إن "مبادرات القراءة التي نفذتها الدائرة، تؤكد الحرص على مواكبة شهر القراءة الوطني، الذي يعد من المناسبات السنوية التي تحفز على المطالعة، بهدف تحويل القراءة إلى عادة يومية في حياتنا".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية