"شرطة دبي".. سداد المخالفات المرورية عبر المنصات الذكية

الثلاثاء، 2 أبريل 2019 ( 08:01 م - بتوقيت UTC )

تعمل إمارة دبي على التحول نحو التوسع في إستخدام التكنولوجيا في الخدمات التي تقدم للمواطنين والمقيمين، بحيث تتكامل تلك الخدمات مع مكانة الإمارة التي تجتذب المزيد من الزائرين حول العالم، مما يضع على عاتق جهاتها الرسمية ضرورة مواكبة ذلك، ويعد التحول نحو الخدمات الرقمية التي تقدمها شرطة دبي أحد أبرز تلك الجهود.

وفي هذا الصدد بدأت شرطة دبي في تطبيق المرحلة الثانية من خطة التحول الذكي في تقديم الخدمات ووقف تسلم 8 خدمات جديدة حضورياً في مراكز إسعاد المتعاملين في الإدارة العامة للمرور ومراكز الشرطة والاكتفاء بتقديمها إلكترونياً.

وتتضمن الخدمات التي سيتم إيقافها وتحويل طلبها إلكترونيا في طلب تقرير حادث مروري من دون إصابات، وطلب إصدار بدل فاقد، وتقرير حادث مروري، ودفع المخالفات المرورية، وطلب تقسيط مبلغ المخالفات المرورية عبر بطاقة ائتمان، وشهادة بحث الحالة المرورية، وطلب تقرير حادث مروري ضد مجهول، وشهادة براءة الذمة المرورية، وكشف بالمخالفات المرورية.

وجاء إعلان تحويل الخدمات الجديدة خلال جولة تفقدية قام بها العقيد جمعة سالم بن سويدان مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة، لمتابعة مراكز إسعاد المتعاملين في كل من إدارة تحصيل المخالفات والخدمات المرورية وإدارة متابعة المخالفات، والتي رافقه فيها العقيد عصام إبراهيم العور، مدير إدارة المعهد المروي.

ويمكن طلب الخدمات المتوفرة عبر العديد من القنوات الذكية التي توفرها شرطة دبي وتشمل تطبيق الشرطة على الهاتف الذكي، وموقع الشرطة الإلكتروني ومراكز الشرطة الذكية، وفق ما ذكره مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة، موضحًا أن المرحلة الثالثة سيتم تنفيذها في شهر يونيو من العام الجاري بواقع 4 خدمات ليصل إجمالي الخدمات إلى 25 خدمة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية