عبر منصة ذكاء الأعمال.. توثيق 5200 عقد شركة خلال 6 أشهر

الأربعاء، 3 أبريل 2019 ( 08:48 ص - بتوقيت UTC )

 مع منتصف العام الماضي، استحدثت وزارة العدل منصة ذكاء الأعمال لتطوير الأداء من خلال الاستفادة من البيانات والأرقام في وضع الخطط، لتوجيهها نحو الأهداف الإستراتيجية المتوافقة مع خطة التحول الوطني 2020، عبر توفير البيانات التحليلية والمؤشرات التفاعلية المساندة، لتساعد متخذ القرار على فهم البيانات بطريقة دقيقة، مما تسبب في زيادة عمليات توثيق عقود الشركات في مناطق المملكة بنسبة 8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.
وأظهرت بيانات منصّة ذكاء الأعمال بوزارة العدل أنّ إجمالي عمليات توثيق عقود الشركات في تلك الفترة بلغت 5198 عملية، مقابل 4824 عملية في الفترة نفسها من العام الماضي.
ووفقاً للمنصة، فإنّ منطقة الرياض تصدرت القائمة بـ 3511 عقداً تم توثيقه لشركات، تليها منطقة مكة المكرمة بـ 597 عقداً، ثم المنطقة الشرقية بـ 550عقداً، فيما شهدت المدينة المنورة توثيق 363 عقدا، والقصيم بـ 74 عقدا.
وسجلت منطقة عسير 36 عقدا، تليها نجران بــ 22 عقدا، ثم حائل بــ 19 عقدا، فالجوف بتسعة عقود، وتبوك بستة عقود، ثم الحدود الشمالية بـخمسة عقود، وجازان بأربعة عقود، إلى الباحة التي سجل فيها عقدان فقط خلال الأشهر الستة الماضية.
وزارة العدل أطلقت خدمة التوثيق الإلكتروني لعقود تأسيس الشركات، بالشراكة مع وزارة التجارة، بما يمكن العملاء من توثيقها إلكترونياً دون الحاجة لحضور الشركاء ومراجعة وزارة التجارة أو زيارة كتابة العدل.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية