"المواصلات والاتصالات" تحتفل بيوم المرأة البحرينية

الأحد، 24 مارس 2019 ( 06:56 ص - بتوقيت UTC )

تقديراً للمرأة البحرينية العاملة، ولدورها وعطائها وإخلاصها اللامحدود في العمل والمجتمع، نظمت وزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين احتفالاً لموظفاتها بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وذلك في مقر الوزارة.

الاحتفال حمل شعار "المرأة في مجال التشريعي والبلدي" لمواكبة الإنجازات الكبيرة التي حققتها المرأة البحرينية من خلال حضورها الفاعل في المجالس التشريعية والبلدية، وقدرتها على رفع مساهمتها في الشأن العام ودخول مجال العمل السياسي.

وزير المواصلات والاتصالات، كمال بن أحمد محمد، حضر الاحتفال وكانت له كلمة في المناسبة، هنّأ فيها  كافة موظفات ومنتسبات الوزارة بيوم المرأة البحرينية، مشيداً بالدور الريادي المتميّز الذي تقوم به تلك المرأة في مجالات العمل وفي قطاعات الوزارة كافة، كما نوّه بالجهود المبذولة من جانب لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة.

وبهذه المناسبة هنأت وزارة المواصلات والاتصالات جميع النساء في مملكة البحرين، ووجهت الشكر للقيادة التي لطالما عملت على تعزيز مكانة المرأة التي ارتقت اجتماعياً وعملياً ونالت نصيبها من الدعم والاهتمام الرسمي والشعبي في ظل المشروع الاصلاحي للمملكة.

شعار هذا العام حمل شعار "المرأة في مجال التشريعي والبلدي" نظراً لدور المرأة المهم في هذا الإطار، فملامح المشاركة الأولى للمرأة البحرينية في المجال التشريعي والعمل البلدي تشكلت ضمن أول انتخابات بلدية شهدتها البحرين في منتصف عشرينيات القرن الماضي، مروراً  بالمساهمات النوعية التي قدمتها المرأة البحرينية لدى إعداد ميثاق العمل الوطني ودورها في متابعة تفعيل بنوده، وليس ختاماً بتعيين السيدة فوزية زينل في منصب رئيسة مجلس النواب بعد الانتخابات الأخيرة التي شهدتها المملكة. كل ذلك يلقي الضوء على نضوج الوعي السياسي للمجتمع البحريني، الذي وثق في قدرة المرأة على أن تمارس دورها كمواطن كامل الأهلية دون انتقاص لأي من حقوقها.

وكانت الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أطلقت "يوم المرأة البحرينية" في العام 2008 لدعم مسيرة المرأة البحرينية ومساندتها في تأدية واجباتها العملية والاجتماعية، إلى جانب دورها الأساس في تكوين الأسرة الصالحة والتي تعتبر نواة المجتمع البحريني. وبعد مرور أكثر من عشر سنوات على هذه المبادرة تمكنت مملكة البحرين من تكريس نهج جديد يحتذى به في هذا الإطار على الصعيدين العربي والدولي.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية