بدء فعاليات الملتقى العلمي في جامعة الطائف

الخميس، 21 مارس 2019 ( 07:00 ص - بتوقيت UTC )

يحتاج طلبة الجامعات إلى فرص من أجل إثبات خبراتهم، وهو ما يتجلى في الفعاليات والبرامج التي تقيمها جامعة الطائف، التي أطلقت فعاليات المتلقى العلمي، الهادف إلى إبراز الجهود البحثية والعلمية لطلاب الجامعة في مختلف التخصصات.

ويشهد المعرض خلال أيامه عرض مشاركات الطلاب العلمية، وفق ثلاث مسارات رئيسية، تتمثل في العلوم الأساسية والهندسة والعلوم الصحية والعلوم الإنسانية، بحسب عميد شؤون الطلاب بجامعة الطائف الدكتور بندر بن معيض البقمي، وللمعرض محاور فرعية، تتناول محور الابتكارات والاختراعات، ومحور ريادة الأعمال، ومحور الخدمة المجتمعية. وتنقسم الأبحاث المقدمة إلى جزئين، يتمثل الجزء الأول في عروض علمية لمدة 15 دقيقة لكل عرض، والجزء الآخر ملصقات معروضة.
وقامت لجنة متخصصة في كل مسار بفرز الأبحاث العلمية المقدمة، حسب نقاط تقويم معدة مسبقًا، وذلك من أجل ضمان جودة الأعمال المقدمة، وتقديم النقد البناء الذي يطور عمل الطلاب.
ونظرناً لما قدمته اللجنة المنظمة للمعرض في الإعداد والتنظيم والتحكيم والفرز من جهود مميزة، فقد قدم الدكتور البقمي الشكر لهم، لما يعود جهودهم بالنفع للطلبة، متمنياً التوفيق لجميع الطلبة المشاركين في الملتقى، وتبلغ جوائز المسابقة للعروض العلمية خمسة الآف ريال للمركز الأول، وثلاثة الآف ريال للمركز الثاني، وألف ريال للمركز الثالث، فيما تبلغ جوائز الملصقات العلمية 1500 للمركز الأول، وألف ريال للمركز الثاني، و500 ريال للمركز الثالث.
وسيتم عند اختتام فعاليات الملتقى، عرض ثمانية أبحاث في مسار العلوم الأساسية والهندسية، و11 بحثًا في مسار العلوم الإنسانية والخدمة المجتمعية، و14 بحثًا في مسار العلوم الصحية، بحسب ما جاء في سياق كلام البقمي، مضيفاً أن المعرض سيحتوي على ثمانية ملصقات في مجال الابتكارات والاختراعات وريادة الأعمال والخدمة المجتمعية، و12 ملصقًا في مجال العلوم الأساسية والهندسية، و10 ملصقات في مجال العلوم الإنسانية والأدبية، و13 ملصقًا في مجال العلوم الصحية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية