تأهيل السيادات للقيادة.. مبادرة من "أرامكو لأعمال الخليج"

الثلاثاء، 19 مارس 2019 ( 05:47 ص - بتوقيت UTC )

قيادة السيارة أصبحت حق مكفول للمرأة السعودية، وتنفيذا لتوجيهات قيادة المملكة الرشيدة تحاول المؤسسات العامة والخاصة على حد سواء توجيه المرأة نحو إرشادات السلامة المرورية، عبر تقديم دورات تدريبية مكثفة لتأهيل أكبر عدد من السيدات للقيادة.
شركة أرامكو قدمت يد العون في هذا الشأن، عبر مبادرة أرامكو لأعمال الخليج لقيادة المرأة، التي دشنها محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع، ورئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة أرامكو لأعمال الخليج المهندس عازب بن محمد القحطاني.
المبادرة التي قدمتها أرامكو تأتي بالتعاون مع إدارة مرور محافظة الخفجي، وبحضور مدير إدارة مرور المحافظة العقيد ظافر بن سعد الشهري، وذلك في مقر مهرجان كلنا الخفجي السابع، وقدم أسامة بن محمد العودة من دائرة العلاقات العامة والحكومية، شرحاً تعريفياً عن المبادرة.
ويأتي الهدف الأول من المبادرة تجربة القيادة على أرض الواقع، من خلال أجهزة المحاكاة والتي هدفت إلى تدريب 15 متدربة من نساء الخفجي، بالتعاون مع الكلية الجامعية بالخفجي وفريق الخفجي التطوعي.
واستعرض العودة الأركان التثقيفية في الجناح وهي الشاشة التوعوية التي تشمل رسائل مرورية تثقيفية للنساء عن القيادة الآمنة ومعرض مرور الخفجي وقسم السلامة المرورية في أرامكو لأعمال الخليج.
وأضاف أن المبادرة تحتوي على جانب تثقيفي تجاه السلامة المرورية مثل أهمية ربط حزام الآمان والتجربة الفعلية للتصادم بسرعة 20 كم، وأيضاً ركن توعوي للأطفال مثل خطورة قطع الطريق والالتزام بالآداب العامة لحقوق المشاة وأهمية الانتباه للوحات الإرشادية في الطريق.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية