صندوق الزكاة يعلن كفالة 60 حاجاً بحرينياً

الأحد، 17 مارس 2019 ( 07:10 ص - بتوقيت UTC )

تتوق قلوب المسلمين إلى زيارة بيت الله الحرام وتأدية فريضة الحج، ولكن يقف عدم توفر المال حائلا بينهم وبين تأدية الفريضة، وهو جعلت صندوق الزكاة والصدقات بوزارة العدل والشؤون الإسلامية، تعلن عن إطلاق مشروع "كفالة 60 حاجاً بحرينياً"، من ذوي الدخل المحدود، وإرسالهم لبيت الله الحرام لأداء فريضة الحج.

ويأتي مشروع صندوق الزكاة والصدقات، انطلاقاً من حس المسؤولية المجتمعية، وتلبية لرغبات المساهمين والداعمين في تنويع مصارف الخير والبر، بحسب ما صرح به الدكتور محمد طاهر القطان مدير إدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ويستهدف المشروع البحرينيين ذوي الدخل المحدود، غير قادرين على دفع مصاريف الحج، وكذلك ممن لم يحج من قبل. وتقدم الطلبات من أجل الاستفادة من المشروع، مرفقاً بصورة الهوية والبطاقة الذكية وأرقام التواصل، ليتم بعد ذلك دراسة الحالة، ومدى استيفائها اشتراطات المشروع. كما تتاح الفرصة أمام حملات الحج الرسمية والمرخصة من قبل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، تقديم عطاءاتهم من أجل اختيار أفضل العروض المقدمة، وترسية المشروع عليها.
وجاء المشروع بالدرجة الأولى لتحقيق المبدأ القرآني "وتعاونوا على البر والتقوى"، بحسب القطان، كما يأتي تجسيدا لتعاليم الدين الاسلامي، والذي يدعي تعزيز قيم التراحم والتكافل والعطاء، وذلك من خلال التكفل التام بالأسر المتعففة لأداء فريضة الحج، ومن بين أهداف المشروع طرح مشاريع جديدة أمام الجمهور، وتنمية روح البذل من أجل زيارة بيت الله الحرام، والذين لم يستطيعوا الوصول لهذا الهدف، لعدم توافر الإمكانيات المالية بحسب ما ذكر القطان.

ودعا القطان الجميع لزيارة الموقع الإلكتروني للصندوق، للاطلاع على المشاريع والإنجازات التي ما كانت لتترجم على أرض الواقع، لولا البذل السخي والعطاء المتنامي من الجهات والأفراد الداعمين للصندوق، آملا في ذات الوقت أن لا يبخل أحد من التواصل مع الصندوق، عبر موقعه الإلكتروني وقنواته الرسمية، لإبداء الملاحظات والآراء، التي ترتقي بالعمل الخيري، بما يحقق طموح المجتمع البحريني الكريم وصولاً لتحقيق رؤية البحرين 2030.

 
(2)

النقد

حلو

  • 1
  • 3

جميل 

  • 2
  • 2

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية