عشرة أدوار تكشف الموهبة الحقيقية لرامي مالك

السبت، 13 أبريل 2019 ( 01:00 م - بتوقيت UTC )

اكتشف المصريون والعرب هذا العام أن منهم خرج فنان هوليودي اسمه رامي مالك، وذلك بعد أن فاز بالجائزة الأرقى والأشهر في مجاله، وهي الأوسكار كأفضل ممثل لعام ٢٠١٨، تلك الجائزة التي سبقه إليها عظماء الفن حول العالم.

احتفت به السوشال ميديا بعد فوزه، خاصة المصريين الذين علت نبرة "ابننا رامي"  بينهم، على رغم أنهم لا يعرفون تاريخه الفني الذي يمتد لسنوات، والذي طرحته صفحة smart حيث قامت بتجميع أفضل عشرة أدوار قام بها رامي منذ اتجاهه لمهنة التمثيل وحاءت كالآتي:  

1. Ahkmenrah) Night at the Museum)

تحدث هذه القصة في المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي، حيث تستيقظ المعروضات في ظروف غامضة. هناك، يظهر رامي كالفرعون Ahkmenrah ، واكتسبت شخصيته دورًا أكثر أهمية في الجزء الثالث من الفيلم Night in the Museum: Secret of the Tomb.

2. Finn) Need for Speed)

  وهو فيلم أنتج في عام 2014 يستند إلى سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة، لعب مالك دور فينن، وهو عضو شاب في مجموعة من الميكانيكيين الذين انفصلوا بعد حبس توبي، صاحب المتجر الفنلندي، والذي ينضم إلى المجموعة عندما يتم إطلاق سراح توبي. وتتمثل المهمة في استعادة سيارة كلاسيكية باهظة الثمن لدفع ديون ورشة العمل الضخمة. 

3. Elliot Alderson) Mr. Robot)

من أشهر أدوار رامي دور قرصان الكمبيوتر إليوت ألدرسون في المسلسل التلفزيوني (Mr. Robot (2015، إليوت هو خبير أمن كمبيوتر شاب، ولأسباب مختلفة، ينتهي به الأمر مع مجموعة من المتسللين تسمى fsociety، وهدفهم الرئيسي هو هدم النظام المصرفي من خلال الهجمات الإلكترونية. جعل هذا الأداء مالك يفوز بجائزة إيمي لأفضل ممثل رئيسي في سلسلة دراما.

4. Jonah/Buster) Buster’s Mal Heart)

في فيلم  Buster’s Mal Heart ظهر رامي أولاً كرجل غريب بلحية طويلة، يُطلق عليه Buster، ويعيش في الجبال ويهرب من السلطات. في وقت لاحق اكتشفنا أن اسم Buster الحقيقي هو Jonah، فهو رجل عائلي وبواب فندق سابق يعاني من مشاكل نفسية.

5. Louis Dega) Papillon)

قبل العرض العالمي الأول لفيلم Bohemian Rhapsody، تم عرض فيلم Papillon في الولايات المتحدة. إنها تستند إلى حياة الفرنسي هنري تشاريير، الملقب بابيلون، الذي سجن في عام 1933 بسبب جريمة لم يرتكبها. أثناء إقامته في السجن، يلتقي بابيلون مع لويس ديغا، وهو الدور الذي يلعبه مالك، وهو مزور يساعده على الهروب من جزيرة الشيطان المخيفة التي يوجد بها السجن.

  6. Benjamin) The Twilight Saga: Breaking Dawn Part 2)

في الإصدار الأخير من سلسلة Twilight،  يلعب رامي مالك دور بنيامين، وهو مصاص دماء من المعبد المصري، والذي لديه القدرة على التلاعب بعناصر الطبيعة: الهواء والماء والأرض والنار.

7. Nate) Short Term 12)

في هذا الفيلم المستقل لعام 2013، يصور مالك دور نيت، وهو رجل جامعي يصبح مشرفًا في مقر إقامة مراهقين مضطربين. نيت ليس شخصًا لديه مشاكل، لكن حسب قوله، يريد مساعدة الشباب الآخرين الذين لديهم مشاكل. إنه ينتمي إلى عائلة من الطبقة المتوسطة العليا ويشعر بالحاجة إلى تجربة تعاونية مع السكان. بينما كان هناك يجتمع مع غريس (بري لارسون) ، المشرفة الأخرى التي، بالإضافة إلى رعاية المراهقين، تقاتل ضد ماضيها المضطرب.

8. Merriel “Snafu” Shelton) The Pacific)

هذه المسلسلات التي بثت خلال عام 2010، تقودنا إلى تدخل الولايات المتحدة في حرب المحيط الهادئ، بناءً على ذكريات جنديين من مشاة البحرية. يلعب رامي هنا دور ميريل "Snafu" شيلتون، وهو جندي مولود في لويزيانا، وهو شاب مثير، عبقري للعبة البوكر، ولكن تقوده شخصيته المبعثرة إلى ارتكاب الأخطاء ومناقشة أي موضوع لا أساس له، خاصةً عندما يكون في حالة سكر أو اضطراب.

9. Marcos Al-Zacar) 24)

ظهر رامي مالك أيضًا في السلسلة 24 الناجحة والحائزة على العديد من الجوائز، من بطولة كيفر سوذرلاند، التي بثت من عام 2001 إلى عام 2010. وهناك، شارك مالك  ضيفاً في ثلاث حلقات، وجسد دور ماركوس الزكار، وهو إرهابي من جمهورية كامستان.

10. Kenny) The War at Home)

رامي أيضًا مثل دور كيني في سلسلة الحرب في المنزل (التي بثت من 2005-2007). تظهر هذه المسرحية الهزلية تجارب عائلة مختلة وظيفياً في نيويورك. كيني شاب أُجبر على الانتقال إلى منزل أفضل صديق لاري (أحد أبطال الرواية)، بعد أن أخبر والديه بأنه شاذ.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية