"باحث المستقبل".. طريق جامعة الحدود الشمالية نحو المستقبل

الجمعة، 8 مارس 2019 ( 06:53 ص - بتوقيت UTC )

البحث العلمي هو أحد طرق المستقبل، والأمم التي تسلكه تضمن التطور في شتى المجالات، وتؤمن حياة رغدة للأجيال القادمة، ولكن بداية الطريق يجب أن تبدأ بالإهتمام بالشباب وتنمية مهاراتهم وثقل مواهبهم.
جامعة الحدود الشمالية خطت أولى خطوات دعم الابتكار والموهبين عبر مبادرة "باحث المستقبل"، والتي قامت الجامعة ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، ببحث سبل تفعيلها مع إدارة الموهوبين بإدارة التعليم بالمنطقة، في مقر العمادة بمدينة عرعر.
الإستثمار في المواهب هو الهدف الأول للمبادرة، هذا ما أوضحه عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم التعليم المستمر الدكتور معن المدني، حيث العمادة تحرص على تعزيز سبل التعاون مع إدارة التعليم، بما يخدم منسوبي الإدارة والطلبة، ودعم الموهوبين والاستثمار في مواهبهم في مجال البحث العملي والابتكار.

مدير إدارة الموهوبين ومنسق مبادرة باحث المستقبل خالد الذايدي قدم شرحاً عن أهمية مبادرة باحث المستقبل، وعدد البحوث التي تقدم بها الطلبة ومستواها المتميز مقارنة مع أعمارهم، فيما تسعى إدارة الموهوبين للاستفادة من دعم جامعة الحدود الشمالية، في تطوير خبرات الباحثين من الطلبة وتعزيز معارفهم، وصقل مهاراتهم في مجال إعداد البحوث والنشر العلمي والابتكار.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عددٍ من التوصيات التي سيتم الرفع بها لإدارة الجامعة بالتنسيق مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعمادة البحث العلمي لتعزيز سبل التعاون البناء والمثمر بين الجامعة وإدارة التعليم.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية