"موسم دبي الفني".. 60 يوم من الفنون

الأربعاء، 6 مارس 2019 ( 08:28 م - بتوقيت UTC )

تسعى إمارة دبي بشكل مستمر إلى تعزيز مكانتها السياحية المميزة بين المدن والدول حول العالم، متخذة العديد من الخطوات والأنشطة الجاذبة للسائحين والمواطنين، والتي من بينها أنشطة وفعاليات الدورة السادسة لموسم دبي الفني 2019 الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي.

مظاهر عديدة تمتد لفترة 60 يومًا لتجسد فعاليات الدورة السادسة لموسم دبي الفني، والتي تشتمل على مجموعة من المبادرات الجديدة ويتخللها العديد من الأحداث الإبداعية التي سيتم تنظيمها في جميع أنحاء الإمارة تحت شعار "تجول في عالم الفن والإبداع" لدعوة المجتمع لاستكشاف مشهدها الفني المزدهر، وفق ما أعلنته هيئة الثقافة في دبي.

20 حافلة مدرسية مزينة بأعمال فنية من إبداعات الفنانين المشاركين في "معرض سكة الفني 2019" كوسيلة ترويجية لتسليط الضوء على الحدث من خلال جولاتها في شتى أرجاء المدينة، من خلال التنسيق مع "مواصلات الإمارات".

"لقد تطورت هذه المبادرة لتتحول إلى منصة تعزز مكانة دبي كوجهة فنية وثقافية عالمية المستوى، من خلال الجمع بين الناس من مختلف أنحاء العالم لإظهار حبهم للفن والثقافة، وذلك بفضل الاستجابة الهائلة التي يكتسبها كل عام من قبل الزوار والمشاركين الذين يقصدون الإمارة للاحتفال بالمواهب والإبداع والابتكار والتنوع الثقافي" بتلك الكلمات علقت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي.

وتساهم تلك الفعاليات في تحقيق رسالة وترسيخ مكانة دبي كعاصمة للفن والثقافة وحاضنة للمواهب وملهمة لقاطنيها وباعثة على السعادة والإيجابية في نفوس الجميع، وتأكيد تماسك المجتمع ونشر قيم التسامح، وفق ما اعتبرته نائب رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي.

وتتضمن الفعاليات تنظيم النسخة الثانية على مستوى الشرق الأوسط من "ليكول فان كليف أند آربلز" التي تعود إلى دبي بعد أن أدرجتها منظمة اليونسكو مؤخراً على قائمة مدن التصميم العالمية، وتشهد نسخة هذا العام تسجيل الطلاب للالتحاق بالدورات الدراسية المتخصصة حول الحرف التقليدية بما في ذلك صناعة المجوهرات والخط، إضافة إلى إقامة معرض دبي الدولي للخط العربي الذي يقام كل عامين.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية