هل خذل غاريث بيل جماهير ريال مدريد؟

السبت، 9 مارس 2019 ( 05:51 ص - بتوقيت UTC )

لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد، ريال مدريد خسر ثلاث مباريات وتعادل في واحدة مع برشلونة هذا الموسم من أصل أربعة مواجهات في سطوةٍ يؤكدها "البلوغرانا" في السنوات الأخيرة على الفريق الملكي الذي وإن حصد دوري أبطال أوروبا أربعة مرات خلال الخمس سنوات الأخيرة، إلا أن مراقبين يُجمعون على تذبذب مستواه، والدليل هو الخروج المذل من دوري الأبطال هذا العام من الفريق الهولندي أياكس إمستردام، بعد فوز الأخير (5-3) في مجموع المبارتين.

عند الخسارة خصوصاً من الغريم الكتلوني تبدأ صافرات الاستهجان تنطلق ضد كل من تراه جماهير ريال مدريد مقصراً أو متقاعساً. هذه المرة لم تبدُ مستعدةً للتغاضي عن مستوى غاريث بيل الذي لم يظهر بالشكل المطلوب في وقت تتحدث التقارير الصحافية عن نيّة الرئيس الاستغناء عنه في الصيف المقبل.

بيل الذي ربما "غامر" مدرب ريال مدريد سانتياغو سولاري عندما أشركه أساسياً في كلاسيكو إياب الدوري الأسباني بدا كسولاً في أداء مهامه في الملعب ما اضطر المدير الفني لإخراجه تحت صافرات الاستهجان على اللاعب الويلزي الذي ربما يعيش أيامه الأخيرة في مدريد.

صحيفة "آس" الأسبانية قالت في تقرير لها إنه "بعد عدة اضطرابات خطيرة في الأسابيع الأخيرة حول بيل، أعطاه المدرب فرصةً غير مستحقة للكي يُظهر إمكانياته ضد أفضل منافس -برشلونة- وأفضل سيناريو، لكن اللاعب كان في عداد المفقودين وغير دقيق وكسول في المساهمات الدفاعية".

واستعرض التقرير أن سولاري جعله يبدأ المباراة المهمة لكن الويلزي لم يستغل هذه الفرصة وقطاره توقف عند اللحظات الصعبة ولم يكن حاضراً، مما جعل صافرات الاستهجان التي انطلقت ضده في طريق خروجه من الملعب مبررةً لدى الجماهير، خصوصاً وأن الفريق لطالما نظر إليه وكأنه "خير خلف لخير سلف" في إشارة إلى رحيل كريستيانو رونالدو.

بعيداً عن الصحافة التي تنشغل بمستوى بيل ومستقبله مع "الميرنغي"، تنظر جماهير ريال مدريد إلى أن وقت الويلزي انتهى مع الملكي، ويقول مستخدم موقع "تويتر" حسين إنه "سعيد لكون الصحافة بدأت تُهاجم بيل وهو إشارة على أنه ربما يُغادر ملعب سانتياغو برنابيو نهاية الموسم الجاري"، وبالنسبة لخديجة فإن "ضياع الليغا وكأس الملك والتشامبيونز ليغ كان بسبب لاعبين من مستوى غاريث بيل فأقل". 

غير أن آراء أخرى لا تتفق مع توجيه اللوم كله تجاه بيل، فسالم مثلاً، قال في تعليق له عبر موقع "تويتر" إنه "على رغم من سوء أداء بيل إلا أنه لا يستحق الصافرات من جمهور الريال، فاللاعب رغم الإصابات ترك بصمة ذهبية في الفريق خلال السنوات الماضية وكان يُعوض غياب رونالدو في عديد المرات".

وجه التناقض لدى جماهير ريال مدريد، أبرزه منير في تفاعله مع الحديث الدائر على الـ"سوشال ميديا" حول بيل قائلاً: "لاعب مثل كريم بنزيما خذل الفريق في مباريات كثيرة ولم يتم انتقاده، هذا الوجه المتناقض من الجماهير لا نجد له تفسيراً سوى أن الخطأ لا يتحمله بيل لوحده".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية