للمرأة.. احذري موجات الـ"واي فاي" تسبب الإجهاض

الاثنين، 11 مارس 2019 ( 10:10 ص - بتوقيت UTC )

لا يختلف اثنان حول الفوائد غير المسبوقة التي أتاحتها التكنولوجيا الحديثة للبشرية، غير أنّ مضاعفاتها على صحة الإنسان والكائنات الأخرى، مقرونة بتلوث البيئة من حولنا تكاد توازي ما قدمته من تسهيلات!.

بحسب دراسة حديثة أجراها باحثون في قسم أبحاث Kaiser Permanente بولاية كاليفورنيا الأميركية، تضمّنت تحليل بيانات 913 امرأة في مراحل مختلفة من الحمل من بينهن نساء عانين من الإجهاض سابقاً لمرة واحدة على الأقل، وبعد قياس التعرّض لإشعاع المجال المغناطيسي لدى جميع المشاركات باستخدام عدّاد، توصّل العلماء إلى أنّ الإشعاع الساقط على بدن الحوامل يسبب ضغطاً على الجسم، مما يؤدي بدوره إلى أضرار جينية ويزيد احتمالات الإصابة بالإجهاض بنسبة 48 في المئة، وذكرت الدراسة أنّ هذه المؤشرات دفعت منظمة الصحة العالمية إلى التوصية بإجراء دراسة أعمق وأوسع عن إشعاع المجال المغناطيسي لمعرفة مدى تأثيره على الحمل.

أضرار صحية متفاوتة

لا تنحصر المشكلات المترتبة على شبكة الاتصالات اللا سلكية "واي.فاي" WIFI ، على فئة محددة من البشر، وبحسب معلومات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن المؤلف الرئيس للدراسة دي كون لي، فإنّ الدراسة أفضت إلى أدلة قاطعة بأنّ "تعرّض البشر لإشعاع المجال المغناطيسي غير المؤين يمكن أنّ يكون له آثار بيولوجية سلبية على الصحة، ولكنّها تتفاوت من شخص لآخر، وتتضاعف على الحوامل، ويمكن أنّ يسبب الإشعاع مشكلات في نمو الجنين أيضاً".

القاتل الصامت

"خدمة WIFI أو (موجات الإنترنت اللا سلكية) التي نستخدمها للاتصال بالإنترنت دون الحاجة لكابلات، لها آثار وخيمة على صحتنا وقد تقتل في بعض الأحيان. يجب أن يعلم الجميع أنّ العامل الذي يقوم بتركيبها في بيوتنا لديه تعليمات محددة يتّبعها لتقليل أضرارها على صحته. يمكن اعتبار WIFI بمثابة القاتل الصامت الذي يقتلنا ببطء"، هكذا تحدّث مهندس البرمجيات عبد الله حادا في منشور شاركه عبر صفحته في"فايسبوك"، متناولاً البعد الآخر للشبكات اللا سلكية واسعة الانتشار حول العالم.

في صدر منشوره، قال المبرمج إنّ وكالة حماية الصحة في البريطانية نفذت دراسة أخرى حول هذا الأمر، وتوصّلت من خلالها إلى أن موجات WIFI تمنع نمو الإنسان والنباتات على حدٍ سواء، كما أنّ التعرُّض لموجات الإنترنت اللا سلكية مباشرة يؤثر سلبياً على المخ، مما يؤدى إلى قلة التركيز، كما يؤدي في بعض الأحيان إلى آلالم في الأذنين.

ضرورة توخي الحذر

واتفقت نتائج دراسة أجرتها جامعة كامبريدج، مع ما ذهب إليه قسم أبحاث Kaiser Permanente إذ أشارت إلى أنّ الترددات اللا سلكية تؤدي إلى صعوبة في الحمل ومضاعفات أخرى تستوجب توخي النساء الحوامل الحذر من استخدام الأجهزة اللا سلكية، نظراً إلى أنّ كثرة التعرّض للأشعة قد يؤدى إلى الإجهاض.

في تدوينة جديدة عبر صفحة ملتقى التقنيين في "فايسبوك"، حذّر منشور من المضاعفات الصحية التي تلحقها أشعة WIFI بصحة الإنسان، وبخاصة للحوامل، وذكر المنشور أنّ زيادة المزعجة فى عدد الأطفال المصابين بالاضطرابات العصبية، من أهم مسبباتها هذه الإشارات اللا سلكية.

 
(1)

النقد

معلومات خطيرة جدا

  • 3
  • 4

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية