زيت الثوم.. فوائد بالجملة أبرزها للقلب والشعر

الأحد، 24 نوفمبر 2019 ( 11:20 ص - بتوقيت UTC )

الإعتماد على المطبخ كمصدر للغذاء والدواء معًا ليس بالأمر الجديد، لا سيما وأن للأطعمة المتنوّعة فوائد متعدّدة، كما يُمكن الركون إلى بعض الوصفات كتركيبات يُفضي الجمع بينها إلى نتائج جديدة تبرز على مستوى رقعة الاستعمالات، التي تتوسّع وتعكس في الآن عينه فعاليةً ملموسة.

تبادل منافع

زيت الثوم، الذي يُعدّه الكثيرون منزليًا، يتم تحضيره في برطمانات؛ حيث تُملأ هذه الأوعية بفصوص الثوم المقشورة، ثم يُضاف إليها زيت الزيتون ليُكسب كل منهما الآخر الخواص والمذاق والمنافع.

بعد بعض الوقت يتحوّل المحتوى إلى ما اصطلح على تسميته بـ "زيت الثوم"، الذي لا يُستخدم حصرًا عند إعداد الأطباق ومنحها طعمًا مميزًا وفريدًا فحسب، بل كمادة علاجية يتداول نشطاء ومختصون وحسابات مختصّة جملةً منها على السوشال ميديا.

تصلّب الشرايين

فالدكتور علي جوهر كشف في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أن من فوائد زيت الثوم كونه "يفتح انقباضات أوعية المخ والقلب"، كما وصفه بـ "علاج رقم1 لتصلّب الشرايين والآلام القلبية"...

أما حساب "مصدر صحتك" فأشار بدوره وعبر تغريدة على الموقع نفسه إلى أن "زيت الثوم يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، ويمنع تصلب الشرايين"، ثم أردف بأنه "مفيد أيضاً لتجنب السكتات الدماغية وتجلّط الدم".

إلى ذلك، أشار حساب موقع "ويب طب" في "تويتر" إلى أن "زيت الثوم قد يساعد على تهدئة التهاب المفاصل"، وأوضح من ناحية أخرى أن هذا الزيت "يعمل على تقوية مناعة الجسم ومقاومة العديد من الأمراض، لذلك فهو يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان".

من جهته، وفي سلسلة منشورات على موقع التواصل الإجتماعي، أكد حساب Dailymedicalinfo أن "زيت الثوم علاج فعّال لالتهابات الأذن"، وأنه مضاد أيضًا للبكتيريا والفيروسات".

وعلى شكل سؤال توجّه الحساب إلى متابعيه بالقول: "هل تعلم أن زيت الثوم يساعد في زيادة امتصاص الكالسيوم من الأمعاء، للاستفادة منه في بناء العظام؟".

شعر قوي

وفي ما يتعلّق بالشعر، كشف حساب Dailymedicalinfo أن زيت الثوم "يساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه". الأمر الذي لفت بشأنه حساب "روح الطبيعة" إلى أن هذا الزيت "يعمل على تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ولذلك يسهم في جعل الشعر أكثر طولاً وأكثر قوةً".

وفيما زاد حساب "الطب البديل العربي" أن زيت الثوم "يحارب قشرة الرأس ويمنعها من العودة"، تحدّث عن دوره في "علاج حب الشباب، وزيادة صحة البشرة ومكافحة شيخوخة الجلد وزيادة نضارة البشرة وتنعيمها...".

المستخدمة أسماء وفي هذا السياق غرّدت بناءً على تجربتها الخاصة مقدّمةً ما لمسته من نتيجة مُرضية لاستعمال زيت الثوم، وذلك بغرض وضعه في خدمة من سيصلهم منشورها، إذ قالت: "زيت الثوم أستخدمه للأظافر.. يعتبر مقوي جيد لها ويساعد على تطويلها بسرعة أكبر".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية