30 في المئة من غرامات المتسترين.. من نصيب المبلغين

الخميس، 21 فبراير 2019 ( 08:02 ص - بتوقيت UTC )

وزارة التجارة والاستثمار دعت الممواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري، مقدمة مكافاة مالية لهم عن قضايا التستر تصل إلى 30 في المئة من إجمالي الغرامات المحكوم بها على المتسترين.

ويمكن للمواطنين والمقيمين التقدم ببلاغاتهم عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.
وتمنح المكافأة فوريًا بعد تقديم أدلة تثبت التستر، وتحصيل غرامة المتسترين، التي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد وفقًا لنظام مكافحة التستر.
ووافق المقام السامي مطلع الأسبوع الجاري على تنفيذ توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، الذي تشترك فيه 10 جهات حكومية، ويهدف لتطوير الأنظمة والتشريعات المتعلقة به، وتحفيز التجارة الإلكترونية، واستخدام الحلول التقنية، كما يهدف إلى تنظيم التعاملات المالية، للحد من خروج الأموال، وتعزيز النمو في القطاع الخاص، وتوليد وظائف جاذبة للسعوديين، وتشجيعهم للاستثمار وإيجاد حلول لمشكلة تملك الأجانب بشكل غير نظامي في القطاع الخاص.
ويأتي ذلك في إطار سعي الجهات المشاركة ضمن البرنامج الوطني لمكافحة التستر، للقضاء على ظاهرة التستر التجاري بكافة القطاعات وإيجاد بيئة تجارية نظامية وخالية من المخالفات، وتمكين المواطنين من العمل التجاري.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية