قيادات الحكومة في الطاقة النووية.. في جلسة حوارية

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 ( 06:19 ص - بتوقيت UTC )

ضمن سلسلة حوارات القيادة الحكومية التي ينظمها برنامج قيادات حكومة الإمارات في مكتب رئاسة الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، استضافت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية جلسة خاصة مع خريجي برنامج قيادات حكومة الإمارات، في مقرها الرئيسي بأبوظبي، بهدف تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين القيادات في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

واستعرض المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية خلال الجلسة، التي عُقدت تحت عنوان "الريادة في الطاقة النووية.. قدرات وقيادات"، آخر مستجدات البرنامج النووي السلمي الإماراتي ومدى مساهمة البرنامج في دعم النمو الاقتصادي والازدهار المستقبلي لدولة الإمارات، فضلاً عن تجربته الخاصة في قيادة المؤسسة خلال مراحل تطوير البرنامج.

الجلسة سلطت الضوء على مستجدات العمليات الإنشائية في مشروع محطات براكة للطاقة النووية، الأول من نوعه في العالم العربي، والتقدم المهم الذي تحقق مع وصول نسبة الإنجاز الكلية في المحطات الأربع إلى أكثر من 91 في المائة، و الدور المحوري للبرنامج النووي السلمي الإماراتي ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية في دعم أهداف خطة أبوظبي و"مئوية الإمارات 2071" الرامية إلى تنويع مصادر الطاقة وبناء اقتصاد مبني على المعرفة، ودعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة من خلال توفير فرص عمل مجزية للمواطنين الإماراتيين، فضلاً عن تطوير جيل جديد من الكفاءات الإماراتية لقيادة قطاع الطاقة النووية السلمية في المستقبل.

البرنامج النووي السلمي الإماراتي يقوم بدور أساسي في دعم النمو والتنوع الاقتصادي في دولة الإمارات، وذلك من خلال تأمين فرص العمل المجزية وتطوير صناعة الطاقة النووية السلمية في الدولة، حيث ستوفر محطات براكة للطاقة النووية عند تشغيلها ما يصل إلى 25% من احتياجات الدولة من الطاقة الكهربائية دون انبعاثات كربونية مضرة بالبيئة، الأمر الذي يساهم في استدامة النمو والازدهار في دولة الإمارات.

تستند رؤية ومهمة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إلى الالتزام بست قيم مؤسسية تتضمن المسؤولية التامة، والعمل بروح الفريق، والسلامة، والنزاهة، والثقة، والتميز، حيث تطبق هذه القيم في كافة مستويات العمل في المؤسسة، وذلك في إطار مساعيها المتواصلة لتحقيق أعلى المعايير العالمية الخاصة بالجودة والسلامة والأمان".

حوارات القيادة الحكومية تمثل إحدى الآليات الأساسية لتعزيز عملية التعلم المستمر في برنامج قيادات حكومة الإمارات والتي يتم تنظيمها لخريجي ومنتسبي البرنامج بهدف تعريفهم بأهم المستجدات في مجالات العمل المختلفة، وتمكينهم من التواصل الفعال والمباشر مع أبرز القيادات داخل الدولة وفي حكومات العالم.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية