خدمات ميناء الملك عبدالعزيز في "بريك بلك"

الأربعاء، 13 فبراير 2019 ( 06:39 ص - بتوقيت UTC )

في جناح خاص في معرض "بريك بلك" الشرق الأوسط، المتخصص في قطاع شحن البضائع السائبة والمعدات الضخمة، في مركزدبي التجاري العالمي، استعرض ميناء الملك عبدالعزيز خدماته ومبادراته، وبخاصة التجارية والصناعية.

مشاركة الميناء تعد فرصة للتعريف به وبمقوماته التجارية والصناعية، إضافة إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات الإقليمية والعالمية، وفتح آفاق جديدة للشركات الاستثمارية، في ظل النمو المتزايد الذي يشهده قطاع الموانئ والنقل البحري في المملكة.
وعرض جناح ميناء الملك عبدالعزيز المشارك في المعرض مع الشركات العاملة فيه، ممثلاً بشركتي أراسكو وأسمنت السعودية، أبرز خدماته وقدراته التشغيلية واللوجستية في قطاع الموانئ البحرية، بالإضافة إلى استعراض إنجازاته ومعداته الحديثة والمتطورة.

ميناء الملك عبد العزيز في الدمام هو الميناء الرئيسي للمملكة على الخليج العربي، ويعتبر الميناء مكتفي ذاتيا بتوفير المكاتب الإدارية والورش البحرية والميكانيكية والكهرباء والهاتف وشبكة الاتصالات البحرية ومحطة تكرير المياه، ويحتوي أيضا على عيادة وقسم أطفائية، ويرتبط الميناء بعدة طرق سريعة وسكة حديد مع الميناء الجاف في الرياض، ويغطي الميناء ككل مساحة 193مليون متر مربع.

وللميناء أسطوله الخاص من قوارب الإطفاء وقوارب نقل النفايات وقوارب المسح وغيرها. وكان للميناء دورا مهما في فترة تحرير الكويت في حرب الخليج الثانية.ويعتبر الميناء  البوابة الرئيسية لدخول البضائع من كافة أنحاء العالم إلى المنطقتين الشرقية والوسطى من المملكة، حيث بني لخدمة صناعة النفط وخدمة كافة المدن الرئيسية في كل المناطق شرق ووسط المملكة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية