كيف تتصرف في الحالات الطارئة؟.. حملة توعوية

الاثنين، 11 فبراير 2019 ( 05:56 ص - بتوقيت UTC )

كيف تتصرف حين تواجه حالة طبية حرجة، تهدد حياة إنسان؟ الحالات الطارئة كثيرة ولا وقت لحدوثها، في المنزل أو العمل وحتى الشارع، ويبقى الاستعداد لها أفضل من الوقوف مكتوف اليدين.

النادي الطلابي في كلية الصيدلة في جامعة تبوك، وبالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي، نظم حملة توعوية مجتمعية بعنوان "كيف تتصرف"، بالتزامن مع إقامتها في عدد من المدن داخل المملكة، وهدف الحملة توعية المجتمع بالحالات الطبية الحرجة والطارئة، مثل النزيف والحروق والغصة والتسمم الدوائي والحساسية والتسمم بالمنظفات المنزلية، وكيفية التصرف الصحيح في مثل تلك الحالات والإسعافات الأولية اللازمة لها.
عميد الكلية الدكتور علاء باقلاقل أعرب عن سعادته بمثل تلك الحملات التي تعد تطبيقاً عملياً لما يدرس في الكلية، كما أنها تبرز دور الجامعة في خدمة المجتمع ونشر الوعي الصحي.


الحملة انطلقت الأربعاء الموافق 1 جمادى الآخر 1440 هـ، بزيارة طلاب وطالبات النادي لعدد من مدارس مرحلة التعليم الثانوي بمدينة تبوك وتضمنت إلقاء الطلاب المشاركين ومنسوبي الهلال الأحمر السعودي لمحاضرة تعريفية عن الحالات الطبية السابق ذكرها وكيفية التصرف في حالة حدوثها.
بإمكانك أن تنقذ حياتك أو حياة شخص آخر بتجهيز نفسك للتعامل مع الحالات الطبية الطارئة عبر التوعية والتثقيف والتخطيط المدروس، والقاعدة الأساسية الجامعة المانعة في التعامل مع كل الحالات الطارئة، هي السيطرة على أعصابنا قدر المستطاع، وتجنب الدخول في حالات الهلع، حتى نستطيع التصرف جيدًا رغم ضغط الموقف ودقته، فالسقوط في الهستيريا في تلك المواقف الصعبة قاتل بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وينسينا ما نعرف جيدًا أنه ينبغي عمله.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية