تطوير أساليب التعلم والتعليم بجامعة البحرين

الجمعة، 8 فبراير 2019 ( 08:02 ص - بتوقيت UTC )

في محاولة لكسر الجليد والاطلاع على أحدث أساليب التعلم والتعليم العالمية، واصلت وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة في جامعة البحرين ورشها التدريبية، ضمن الأسبوع الثالث المكثف للوحدة، ونظمت الجامعة ورشة " كسر الجليد"، بمشاركة عدد من الأكاديميين.

وتناولت الورشة أحدث مفاهيم التعليم العالي وآخر مستجداته، وإدارة الصفوف الدراسية، والتغذية الراجعة للطلاب، وذلك عبر مجموعة من الدورات التدريبية المعتمدة من أكاديمية التعليم العالي البريطانية، بالإضافة إلى التفاعلية في الورش والبرامج، مما يتيح الفرصة لأعضاء هيئة التدريس للنقاش وتبادر الأفكار في الكثير من القضايا التعليمية.

أستخدم الأكاديميون في ورشة "كسر الجليد" الكواسر لخلق صفوف تفاعلية، كما تعرف أعضاء هيئة التدريس على طرق كسر الجليد والأدوات المصاحبة لذلك كالتطبيقات المختلفة والحديثة، وطرق خلق صفوف تفاعلية تثير اهتمام الطلبة وتزيد من متابعتهم التعليمية. و أشار رئيس قسم الهندسة الكيمائية الدكتور حسني محمد الزبير - المشارك في ورشة "كسر الجليد" - إلى أنها تعطي الأكاديميين طرقاً وأفكاراً حديثة في التعليم، وتكسر الجليد بين الطلبة والمدرسين بطرق جديدة، مما يضفي على الفصل الدراسي جواً من التفاعلية.

وتتجاوز خبرة الزبير في التعليم 25 عاماً، مبينا أن العالم في تطور مستمر، والأكاديميون بحاجة إلى ملاحقة هذا التطور، ولاسيما في الجوانب المتعلقة بعمليتي التعلم والتعليم.

أسهمت الورشة في تجديد أفكار الأكاديميين التعليمية، مما يدفع نحو تطوير طرق التعليم بالاستناد إلى طرق حديثة وعالمية في التعلم والتعليم، مؤكدة حاجة الأكاديمي لمثل هذه الورش باستمرار، لاحتكاكه اليومي مع الطلبة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية