تحديث البنية التحتية لمنفد العبدلي.. بتكنولوجيا المعلومات

الخميس، 24 يناير 2019 ( 09:48 ص - بتوقيت UTC )

الإدارة العامة للجمارك في الكويت شرعت في العام الميلادي الماضي بتنفيذ خطط تحديث شاملة، ومن بين التحديثات التي أعلن عضو لجنة الإعلام الجمركي رئيس ميكنة العمل الجمركي والنظم الأمنية تحديث البنية التحتية لمنفذ العبدلي، بتكنولوجيا المعلومات، حيث وفرت الإدارة أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته وتنظيم دورات تدريب داخل المنفذ لما لا يقل عن 300 موظف.

وتعد عملية التحديث والتطوير التقنية تتسق مع التعليمات الجمركية، بشأن ربط منفذ العبدلي الجمركي الحدودي بالنظام الجمركي الآلي. ويسهم التحديث التكنولوجي بشكل لافت في تحسين بيئة الاعمال وتحقيق جودة أفضل في العمل، لكونها تساهم في ربط آلي بن منفذ العبدلي وبقية المراكز الجمركية البرية والبحرية، في جزئية خروج الشاحنات وتسجيل المركبات، إلى جانب تسهيل عملية استخراج التقارير وتسجيل الصادر، وتحقيق جودة المعلومات المرتبة بخروج البضائع، إضافة إلى الإطلاع على الأمور والضوابط المالية الجمركية.

وثمن رئيس ميكة العمل الجمركي الجهد المبذول والتنسيق اللافت لتنفيذ عمليات التحديث والتدريب، من قبل الشركة المستمرة "جلوبال" والفريق الفني والمختصين من إدارة المشرووع.

ونفذ خلال خطة التطوير توفير جميع المتطلبات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات مع إجراء تعديلات على النظام الجمركي الآلي وبما يتماشى مع طبيعة عمل المنفذ.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية