قواعد ونصائح للحصول على "بذة" مثالية

الأحد، 3 فبراير 2019 ( 09:52 ص - بتوقيت UTC )

الأناقة والفخامة، هو ما يبحث عنه الكثير من الرجال، خصوصاً وقت حضور المناسبات، وكذلك عند الذهاب إلى العمل، أو لقاء خاص. لكن لن يتحقق ذلك بدون اختيار "بذة" مناسبة لشكل الجسم.

الرجل الطويل

الموقع المتخصص في الأزياء "fashionbeans" نقل عن خبراء الموضة، القواعد التي يجب اتباعها عند شراء "بذة" مناسبة، لكن القاعدة الأولى والأهم هي أنه حال كان الرجل طويلاً، يجب التأكد من اختيار سترة طويلة، حيث تعمل على خلق التوازن بين الجزء العلوي من الجسم، مع السفلي.وبحسب خبراء الموضة، يجب أن يكون السروال ملامساً للحذاء، حتى لا تظهر "البذة" وكأنها قصيرة، كما تعتبر الجيوب المتعددة إضافة تساعد على ملء الفراغات، مع الحرص على عدم إظهار أكثر من نصف بوصة من الكف، حتى لا تظهر الأكمام بشكل قصير.

الرجل القصير

وينصح الخبراء، الرجل القصير، باختيار السترات القصيرة قليلاً، لإحداث توازن بين الجزءين العلوي والسفلي من الجسم، وتجنب ارتداء "حزام" للبنطلون، كونه يقسم الجسم إلى قسمين، وهو ما يُظهر مرتدي "البذة" بشكل أقصر من المعتاد. ويجب الحرص أيضاً على إظهار أكمام القميص، بمسافة نصف بوصة أو أكثر قليلاً من عند الكف، لإبراز إطالة اليدين، مع الانتباه إلى أن يكون طول البنطلون متوسطاً، وليس طويلاً.

الجسم الرشيق

ومن القواعد التي نصح بها الموقع، أصحاب الجسم الرشيق، أن تكون السترة غير ضيقة، حتى لا تظهرهم أكثر نحافة. ولإضافة المزيد من الحجم لإطار الجسم، يجب اختيار سترة ذات وسائد فى الكتف. وتعتبر البدلات مزدوجة الصدر، مناسبة لأصحاب الجسم الرشيق، لأنها تُظهر الصدر والكتفين في شكل أوسع، مع التنبيه على ضرورة ارتداء سروال مطوي، ليُظهر النصف السفلي من الجسم أكبر حجماً.

"ارتداء سترة بطية صدر، وتكون أوسع، تُظهر الجسم أكثر تناسباً"، هكذا نصح خبراء الموضة الرجل قوي البنية عريض العظام، كما فضلوا اختيار "البذة" ذات "الزرين" للأعلى، حتى تُبرز منطقة الوسط، مع تجنب إغلاقها.

نصائح

"هناك طرق تمكنك من اختيار "بذة" مميزة تعطيك إطلالة أكثر تميزاً، وكذلك تناسب إمكانياتك المادية"، وفقًا للكاتبة في موقع المنوعات "MommyGearest"، أندريا ترينور، فهي تقول "يمكنك الذهاب إلى المتاجر التي تبيع (البذات) الرجالية فقط، حيث ستكون الخيارات محدودة، وكل ما تحتاجه، هو البحث بدقة في مكان واحد، حتى تجد ما تبحث عنه، ودون أن تزور جميع المتاجر المتخصصة".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية