محمد صلاح.. تتويج لا يتوقف!

السبت، 19 يناير 2019 ( 04:52 ص - بتوقيت UTC )

من مدينة إلى اَخرى يطوف محمد صلاح لاعب منتخب مصر المحترف في ليفربول الإنكليزي، مختلف أنحاء العالم، بحثاً عن تتويج جديد، وتسجيل إنجاز غير مسبوق، حتى يُمكن القول إن الجوائز باتت تطارده أينما حط الترحال، وهو ما يجعل اسمه أشبه بالشمس التي لا تغيب، كونه في صدارة التريند عبر الـ "سوشال ميديا" دائماً. تتعدد المطالبات بتقديم فيلم عن حياته، وتدريس قصته في المدارس، وذلك بالتزامن مع بدء الحكومة المصرية في إقامة متحف يحمل اسمه.

خلال أسبوع واحد حصد صلاح جوائز لا حصر لها، وسجل المزيد من الأرقام القياسية التي يعشق تحطيمها، ليبدأ العام الجديد 2019، بشكل ولا أروع. صلاح هداف الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، ووصيف هداف النسخة السابقة لدوري أبطال أوروبا، يتصدر جدول هدافي البريمرليغ للموسم الحالي، برصيد 14 هدفاً بالتساوي مع الإنكليزي هاري كين، والغابوني أوباميانغ، بعد مرور 22 أسبوعاً من المسابقة. في المباراة التي خاضها ليفربول أمام برايتون وكانت أقرب لمفترق لطرق، كونها جاءت بعد هزيمتين تلقاهما الريدز في العام الجديد، تمكن صلاح من ضبط الأمور، حين راوغ دفاع الخصوم وحصل على ركلة جزاء وسجلها، لقتنص جائزة رجل المباراة، وهو ما جعل حساب ليفربول العربي على تويتر يكتب عنه: "7 أهداف في آخر 7 مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز... صلاح لا يتوقف!".

سبق تلك الجائزة حصول صلاح على جائزة لاعب الشهر المقدمة StanChart، عن شهر كانون الأول (ديسمبر)، الذي تألق خلاله في 8 مبارايات، سجل خلالهم 7 أهداف، و4 تمريرات حاسمة. كما حاز جائزة أفضل هدف عن هدفه الذي أحرزه في شباك بورنموث.

كل ذلك يأتي بعد أيام من نجاح محمد صلاح في حيازة جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، متفوقاً على منافسيه ماني، وأوباميانغ، ليحتفظ بالجائزة للعام الثاني على التوالي، في إنجاز مصري، وعربي غير مسبوق.

صلاح في كلمة نقلها حساب الاتحاد المصري لكرة القدم في "فايسبوك": "حلمت بالفوز بهذه الجائزة منذ كنت طفلاً والآن حققت ذلك مرتين متتاليتين. الشكر لأسرتي، زملائي في الفريق وجمهوري، وأهدي هذا الجائزة لبلدي، مصر".

احتفي الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتتويج صلاح، من خلال تغريدة جاء فيها: "تهانينا للملك المصري محمد صلاح الفوز للعام الثاني على التوالي بجائزة الاتحاد الأفريقي CAF لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018".

صلاح الذي استلم الجائزة في العاصمة السنغالية داكار، انتقل منها إلى مدينة دبي، حيث تتويج جديد في أقل من 24 ساعة، إذ استقبله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في قصر زعبيل، ليتم تتويجه بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، والتي سلمها لها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم. وأعرب النجم المصري محمد صلاح عن شكره للشيخ محمد بن راشد بعد حصوله على جائزة اللاعب العربي المتميز.

الأرقام والإنجازات المتتالية للنجم المصري، صاحب الشعبية الجارفة، جعلت البعض يشبهه بـ "مينا موحد القطرين" في مصر الفرعونية، كون صلاح الوحيد الذي اجتمع عليه المصريون بمختلف أيدلوجياتهم، وهو ما جعل وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، يُعلن عن إنشاء متحف يحمل اسم محمد صلاح في مركز شباب الجزيرة المطل على نيل القاهرة الساحر.

جوائز صلاح وتتويجه المتواصل تحول إلى هوس على الـ "سوشال ميديا"، إذ طالب الفنان محمود البزاوي عبر حسابه في "تويتر"، بتدريس قصة نجاح صلاح في المدارس، وعمل فيلم عنه، وكتب: "محمد صلاح للمره الثانية على التوالي يتوج ملكاً للقارة الافريقية.. قصة  نجاح لازم (لابد أن) تقدم في المدارس.. و فيلم سينمائي عالمي يمثلنا في كل بلاد العالم. صلاح نموذج لحلم مستحيل وأتحقق. مبروك لمصر". وعلق محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر والأهلي المصري الأسبق: "مبروك لنجمنا المصري المتألق دائما محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقي للسنة الثانية على التوالي. جائزة استحقها عن جدارة واستحقاق . الوعد بطولة أفريقيا لمنتخب مصر  2019 يا أسطورتنا الخالدة". ودوّن المذيع الإماراتي يعقوب السعدي: "صباح الخير يا مصر.. صلاح الخير.. محمد يهديكي فرحة أفريقية جديدة.. هذه بلد الأساطير.. مصر الحب الكبير".

 
(1)

النقد

فخر العرب

  • 5
  • 6

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية