التعليم في معرض BT للعلماء الشباب بدبلن

الأحد، 13 يناير 2019 ( 06:47 ص - بتوقيت UTC )

استناداً للاتفاقية المبرمة في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار السابق بين وزارة التربية والتعليم ومعرض BT للعلماء الشباب، التي تنص على مشاركة الطلبة الفائزين بجوائز المهرجان في المعرض، شاركت وزارة التربية والتعليم بفعالية في  معرضBT للعلماء الشباب الذي يقام حاليا في العاصمةً الايرلندية دبلن للسنه 55 على التوالي.

عرضت الوزارة في  مشاركتها  مشاريع ابتكارية خاصة بطلبة المدرسة الإماراتية ممن فازوا في المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2018م، وهما: سلطان بن بدر ومحمد القاسم، كما تواجد وفد من الوزارة للاطلاع على مستجدات التعليم.

حرص وفد الوزارة المشرف على المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار على زيارة المعرض والمرور على المشاريع المطروحة، بهدف التعرف على أفضل المعايير وآلية التقييم المتبعة واكتساب الخبرات والمهارات الحديثة والضرورية، كما زار وزير التربية والتعليم في ايرلندا القسم الخاص بمشاريع وزارة التربية والتعليم الإماراتية.

منذ عام 2017 أطلقت وزارة التربية والتعليم المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ويشار فيه سنويا ما يقرب من 1000 طالب من الندارس الإماراتية، يعرضون فيها عشرات الابتكارات، ويمنح المهرجان مشروع علمي متميز واحد فقط يُعبر عن فكرة مبتكرة وبارزة ويثير إعجاب لجنة التقييم في معرض العلوم، كما تقوم وزارة التربية والتعليم بتكريم الفائزين في 4 مجالات رئيسة هي: التكنولوجيا، والعلوم الاجتماعية والسلوكية.

يهدف المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لغرس ثقافة الابتكار والابداع في الطلاب، كما يمثل فرصة مثالية للطلاب للتعرف على رواد الابتكار العالميين، والتطلع من خلاله إلى ترسيخ الابتكار  وجعله نهجا أصيلا لدى طلاب الإمارات، كي يتمكنوا من المنافسة مستقبلا في مختلف المجالات

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية