أرامكو تحصد جوائز في قطاع شركات الإنتاج الكبرى

الخميس، 10 يناير 2019 ( 10:11 ص - بتوقيت UTC )

أرامكو السعودية تحصد جائزة الملك عبدالعزيز للجودة، بعد فوز معملها لتجزئة سوائل الغاز الطبيعي في ينبع وكذلك معامل الشركة في بقيق، عن قطاع شركات الإنتاج الكبرى.

وتوجت الشركة في حفل الجائزة في دورتها الرابعة في الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبحضور الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض.

وحصل معمل تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في ينبع على جائزة المستوى الذهبي لعام 2018م، نظير جهود الموظفين في تطوير نظم تجزئة سوائل الغاز الطبيعي، وأنظمة السلامة، والتطبيق الشامل لإستراتيجية الشركة في التميّز التشغيلي، حيث حقق المعمل النتيجة الأعلى في هذا المجال حتى الآن على مستوى أرامكو السعودية.

نائب الرئيس للتكرير وتجزئة سوائل الغاز الطبيعي في أرامكو السعودية، المهندس سليمان البرقان أوضح أن الفوز بالجائزة يُعزز الإنجاز موثوقية المعمل وموظفيه، ودلالة على التميّز التشغيلي وكفاءة الأداء، كما أن اهتمام الشركة بثقافة التميّز والحرص على تطبيق أعلى مستويات الجودة يُسهم في حصد الجوائز الرفيعة، مثل جائزة رئيس أرامكو السعودية للتميّز التشغيلي لعام 2018م، ويؤكد جدارة موظفينا في تطوير أنشطة التكرير والغاز الطبيعي من خلال تبنّي أنظمة السلامة والتقنية والبحث والابتكار.

وفي السياق ذاته، يعكس فوز معامل بقيق بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة في قطاع شركات الإنتاج الكبرى، كفاءة الأداء المتميَّز لموظفيها، وهو ما مهّد لها الطريق لتكون الأفضل بين نظيراتها من المؤسسات والشركات.

وتعليقًا على فوز معامل بقيق بالجائزة، قال نائب الرئيس لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية في أرامكو السعودية، المهندس خالد البريك تؤكد هذه الجائزة تميّز منشآت أرامكو السعودية في أعمالها التشغيلية، والتزامها بأقصى معايير الجودة والكفاءة. وهي إضافة نوعية تحفّز لبذل المزيد من الجهد لتطوير الأداء، ومواكبة أحدث مستجدات التقنية، والابتكار في معالجة المواد الهيدروكربونية، إضافة إلى التقيّد بأنظمة الصحة والسلامة والبيئة حتى تنفذ أعمالها بطريقة موثوقة وفعّالة، بما يؤهلها لمزيدٍ من الإنجازات.

يُشار إلى أن معامل أرامكو السعودية في بقيق تتكوّن من ثلاث مناطق عمل رئيسة: هي معمل النفط الخام، ومعمل الغاز المسال، ومعمل المنافع المساندة. وتواصل معامل بقيق سعيها إلى الحصول على شهادة الاعتراف بحلول عام 2020م كأحد الرواد العالميين في مجال معالجة المواد الهيدروكربونية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية