جماهير الأهلي المصري راضية بضياع الموسم مقابل بناء الفريق

السبت، 26 يناير 2019 ( 05:39 ص - بتوقيت UTC )

‏هزيمة مختلفة ومريرة تلك التي ذاقها النادي الأهلي المصري أمام الظاهرة الجديدة في الدوري نادي بيراميدز، ضمن منافسات الدوري المصري لكرة القدم، إذ انتهت المباراة التي جمعت الفريقين بفوز فريق (الأسيوطي سابقاً) والأهرام أو بيراميدز حالياً بهدفين، ولكن جماهير الأهلي تعاملت مع المباراة والهزيمة بطريقة مختلفة، ظهرت على تغريداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اتفق الكثيرون على مبدأ "خسارة بطولات الموسم مقابل بناء فريق".

في البداية، شهدت المباراة حالة دراماتيكية من جوانب عدة، أولها خلافات بين إدارة الناديين والجماهير الأهلاوية التي لديها بعض التحفظات تجاه النادي الجديد الذي خطف لاعبين مميزين في الدوري، والأكثر درامية هو تواجد أيقونة النادي في السابق عبدالله السعيد، الذي سجل أول أهدافه في الدوري المصري بعد عودته من الاحتراف، في ناديه السابق الذي طالما أنقذه وسجل له، وأحرز معه بطولات.

ومع ذلك، رأى المغردون من جماهير الفريق ضرورة تجاوز هذه الهزيمة وعدم الوقوف عندها، فكتب الفنان نبيل الحلفاوي -المعروف بانتمائه الأهلاوي الشديد- عبر حسابه على تويتر: "لنهدأ ونواجه الواقع، لاسارتي (المدرب الجديد) لم يسفعه الوقت لاستيعاب إمكانات اللاعبين، والفريق لم يكتمل بعد، نحتاج كانون الثاني (يناير) على الأقل لتعافي المصابين وشراء لاعبين جدد، وحسن توظيف المتواجدين". وتابع الحلفاوي : "الصخب والتوتر والضغوط، تعرقل البناء.. عودة الأهلي أهم من بطولات موسم، وسيعود بإذن الله ونرد الاعتبار".

الجماهير تدرك التاريخ

ومن جانبه، غرد عضو رابطة مشجعي الأهي حسن الأهلاوي، عبر حسابه على تويتر قائلاً إن "أعداء النادي يراهنون على عدم صبرنا ويحاولون بكل الطرق شحننا كجماهير الأهلي ضد الإدارة والنادي، لكنهم لن يوفقوا في ذلك، نحن ندرك تاريخنا، ونعرف أن كل فترة يحدث فيها إحلال وتجديد، يحدث هبوط في المستوى وتضيع بطولات، لكننا نعود، ولا نرحم أحداً".

بينما مستخدم "تويتر" علي حسين يقول إن هذه المرة تختلف عن سابقاتها في تاريخ النادي؛ فالأهلي كل مرة يعتمد على دعم جماهيره، ولكن هذه المرة نجحوا في إبعاد جماهيره عنه، حتى في مباراة بيراميدز، لا نعرف حتى الآن لماذا لم تتواجد جماهير النادي في الملعب، موضحاً أن الجماهير مستبعدة واللاعبين يفتقدون لروح "الفانلة الحمراء"، والإدارة تتجاهل ذلك، ما يهدد بانهيار كبير لا يعالجه موسم واحد فقط. .

وطالب مغردون آخرون جماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الملاعب والشوارع، بأن يكونو واقعيين، فكتب إيهاب مدحت عبر تويتر: "المنافس الذي هزم الأهلي، وهو نادي بيراميدز، لن يطير، وعلينا ألا نحزن من الهزيمة لأنها واقعية جداً، لأن الفريق في حالة هلهلة، ويحتاج للدعم في مراكز مختلفة". 

خيري ندا، المتابع والمحلل لمباريات الأهلي، غرد عبر حسابه على تويتر، بأنه حذر من قبل إدارة الأهلي من التعاقد مع مدرب أجنبي وسط الموسم؛ لأن ذلك قد يصنع كارثة في النتائج، إذ سيستغرق وقتاً حتى يفهم كيف تسير الأمور داخل النادي وفي المنافسة المحلية ومستوى الفرق واللاعبين، لذلك كان من الأولى الاستعانة بمدرب مصري حتى نهاية الموسم، كان يمكن أن يكون محمد يوسف، أو ابن الأهلي علي ماهر. 

مسؤولية الإدارة 

رعد الصافي، رد عبر حسابه الشخصي على "تويتر" على من يطالبون جماهير الأهلي بالتعقل والصبر حتى بناء الفريق بأن الوقت، وبطء اتخاذ القرارات في الأهلي، لن يسمحا بالبناء، موضحاً أنه منذ عام والأهلي معروف في وسائل الإعلام بـ "المستشفى" بسبب كثرة الإصابات، ونحتاج منذ عام إلى لاعب قلب دفاع، وهو ما لم يحدث حتى الآن ويلعب الفريق بجناحين في قلب الدفاع، ويحذر الصافي الإدارة من تضييع الوقت، الذي يساوي البطولات لدى الأهلي. 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية