زوار مهرجان "جازان الفل".. ينجذبون إلى ركن الجامعة

الجمعة، 4 يناير 2019 ( 09:51 ص - بتوقيت UTC )

منذ الأيام الأولى لمهرجان "جازان الفل.. مشتى الكل" في القرية التراثية في الكورنيش الجنوبي، جذبت فعاليات جامعة جازان، العديد من الزوار، حيث بلغ عددهم أكثر من 2000 زائراً وزائرة، لمختلف الأجنحة المشاركة في المهرجان، كجناح الخدمات الطبية وجناحي كلية التربية والدورات المجتمعية، إضافة إلى فعاليات الأندية الطلابية المتنوعة، وغيرها من الأجنحة والأركان والفعاليات الأخرى.

وتقدم الجامعة ضمن فعاليات الجناح الطبي ركن للتثقيف الصحي، وآخر لطب الأسنان، إضافة إلى عيادات الفحص وقياس العلامات الحيوية، فيما تشارك كلية التربية بركن الأطفال الذي يضم المكتبة والمسرح وركن الاستشارات الوالدية، إضافة إلى ركن التربية الخاصة، ويحتوي على ركن التوعية والاستشارات وركن العلاج باللعب، وركن الألعاب الحركية وألعاب الفكر والتركيب، ويضم ركن التربية الفنية المرسم الحر والتراث المحلي الجازاني والصناعات الخزفية.

من جانب آخر تقدم عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر عدداً من الدورات المجتمعية للرجال والنساء خلال أيام المهرجان، والتي تتنوع في موضوعاتها والمهارات التي تقدمها، ومنها: فن إدارة المشروعات الصغيرة، ومهارات التهيئة لسوق العمل، والتخطيط المالي للأسر السعودية، وفن قيادة المرأة للسيارة، وآليات التعامل مع كبار السن، ومبادرة استثمار وحفظ الوقت.
وتنوع مشاركة عمادة شؤون الطلاب من خلال عدد من الفعاليات التي تنظمها الأندية الطلابية حيث يقدم نادي التصوير الضوئي فعالية صور من جازان، ويقدم نادي الفنون الصوتية والفلكلور الشعبي جازان الفن، كما يقدم نادي المسرح مسرح الشارع المتنوع وعرض لمسرحية "مجلس الشقق"، إضافة إلى فعالية الرصيف الثقافي لنادي القراءة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية