الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في عرعر

الاثنين، 31 ديسمبر 2018 ( 06:42 م - بتوقيت UTC )

في إطار تنفيذ مبادرة "نأتي إليك" والموجهة لخدمة منسوبي القطاعات الحكومية والخاصة في أماكن تواجدهم، والمشاركة في المهرجانات والمناسبات الرسمية، انطلقت وحدة الأحوال المدنية المتنقلة بمنطقة الحدود الشمالية في مسيرتها التي تمتد لشهر كامل في مدينة عرعر، مقدمةً خلال ذلك خدماتها للنساء في العديد من الجهات الحكومية هناك.


وكانت الوحدة المتنقلة قد بدأت أمس تقديم خدماتها في مستشفى النساء والولادة والأطفال في عرعر لمدة ثلاثة أيام، على أن تنتقل بعد ذلك لجهات حكومية أخرى حسب الخطة الموضوعة، وذلك بهدف اختصار الوقت والجهد على المواطنين، وتسهيل الإجراءات عليهم.


و الوحدة المتنقلة تقدم كافة خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات "البرنت"، في حين أن العديد من الوحدات المتنقلة تقدم خدماتها حاليًا للرجال والنساء في الكثير من مناطق المملكة، بهدف تسهيل الإجراءات عليهم من خلال مبادرتي "موجودين" و "نأتي إليك". المنبثقة من الخدمات المتنقلة للأحوال المدنية.

والوحدة المتنقلة للأحوال المدنية هي وحدة متكاملة تقوم مقام مكاتب الأحوال المدنية من حيث إنهاء إجراءات المواطنين، ومسح البصمة العشرية للمواطن، والتقاط صورته، بالإضافة إلى أنها مرتبطة مباشرة بقاعدة البيانات في مركز المعلومات الوطني، وتم تدشين هذه الوحدات في إطار تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات، لخدمة للمواطنين في كامل أرجاء المملكة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية