ماذا قال العرب عن هاشتاغ "أحياناً الكلمة تكون"؟

الخميس، 3 يناير 2019 ( 05:30 م - بتوقيت UTC )

"نور لعتمة استمرت طويلا". هكذا تكون الكلمة أحياناً، وفقاً لصاحب حساب "سعودي حر" في موقع "توتير"، والذي تفاعل مع وسم جديد بعنوان "أحياناً_الكلمة_تكون".

أما شاب من لبنان فكتب تعليقاً على نفس الهاشتاغ قال فيه إن "بعض الكلمات تأتي على هيئة ضمادات للقلب"، وعلى العكس قالت صاحبة حساب "ذوق رفيع": "الكلمة تكون أحياناً كالسهم تصيب القلب فتكسره"، بينما علقت أسيل من الأردن عبر حسابها "أحياناً الكلمة ترفع سابع سماء أو تخسف سابع أرض".

الكاتب خالد خلاوي قال بدوره تماشياً مع انتشار الهاشتاغ "إنسان اشترى سيارة سوداء، لماذا تحاول إقناعه أن البيضاء أجمل؟. آخر اشترى منزلاً وأثثه، لماذا تحاول إقناعه أن موقعاً آخر كان أفضل؟. قابلت شخصاً في آخر سنة في الجامعة على أبواب التخرج، فلماذا تحاول إقناعه بأن تخصص آخر كان هو المناسب أكثر؟"، وأضاف "الكلمة لها لذة، والنقد متعة، وإثبات خطأ الآخرين وصواب رأيك شهوة لها إدمان، فهل نحن ننتقد وننصح الآخرين للإفادة حقاً أم من أجل ممارسة متعة شخصية؟".

وافقت سانسا على كل ما جاء في تغريدة خلاوي فكتبت "النقد غايته التحسين، فلا تنتقد ما لا يمكن تغييره"، أما عادي الشمراني فقال "أحياناً الكلمة تكون الصديق يشد من أزرك إن ضعفت، ويشجعك إن جبنت، وينصحك إن أخطأت، كاتماً لسرك، حافظاً للعهد، وفياً للوعد، صادق اللسان والقلب". وتابع في تغريدة ثانية "فإذا كنت تملك هذا الشخص فهنيئاً لك به، حافظ عليه كعينيك وأحمد الله على نعمته. إنسان كهذا في هذا الزمان كنز مفقود إذا وجدته لا تجعله يضيع منك".

بدورها ساهمت سحاب العنزي بتغريدة قصيرة ولكن لا تخلو من حكمة، فكتبت "الكلمات لا تملك القوة لتؤلمك، إلا إذا كان مصدرها شخص يعني لك الكثير". وقال المغرد علي بن سلمان "أحيانا الكلمة تكون مثل الحضن تضمك وتريح خاطرك، فاحذروا من كلمة تكسر خاطر أحد أو تزيد من جراحه"، وأيده صاحب حساب الراقي فكتب "أحيانا الكلمة تكون أقوى كثير من الرصاص، من فعلها تبكي عيون ومن جرحها ما من خلاص".

وأخيرا وجهت صاحبة حساب "شموخ نجدية" سهامها نحو المشاهير وقالت "الكلمة محسوبة عليك، بعض المشاهير وصل للشهرة من جمهوره اللي (الذي) رفعه، ولكن هذا المشهور لم يتعلم الإيتيكيت وفن الرد، فتجده يرد على واحدة من معجباته ويقول لها البنت مكانها المطبخ".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية