تشغيل الرصد الآلي المتحرك في المنطقة الشمالية

الأحد، 30 ديسمبر 2018 ( 07:45 م - بتوقيت UTC )

بهدف إحكام السيطرة المرورية على الطرق السريعة، للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق، وللحد من الحوادث التي يترتب عليها خسائر مادية وبشري، قدم قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة العقيد فيصل بن عواض المطيري، يرافقه المدير الإقليمي لشركة تحكم أحمد البلوي، للأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية،  عرض عن تشغيل الرصد الآلي المتحرك، واطلع الأمير ميدانيًا على سيارة الرصد الآلي.

هذه الخطوة تأتي في سبيل الحرص على أمن الوطن ومواطنيه والمقيمين، و رفع مستوى السلامة المرورية والحرص على سلامة السائقين ومرتادي الطرق، وفقاً للأمير، مثمنًا الجهود الأمنية والأعمال الإنسانية التي يقدمها رجال أمن الطرق بالمنطقة ومحافظاتها.
يذكر أن القوات الخاصة لأمن الطرق، أعلنت الثلاثاء الماضي، عن بدء الرصد الآلي لمخالفات استخدام الجوال باليد وعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة، على الطرق الخارجية، في مختلف أنحاء المملكة، وزودت دوريات الشرطة بسيارات رصد متحركة مزودة بكاميرات متطورة، في سبيل رفع السلامة على الطرق.

نظام "ترايبود" أو الرصد المتحرك، وكاميرات رصد آلي للسرعات وهي كاميرات متحركة سهلة النقل، أعلنت عنه المملكة في "أسبوع جيتكس للتقنية ٢٠١٨" الذي تنظمه دبي،  في جناحها، وعرضت وزارة الداخلية عن نيتها لاستخدام أساليب حديثة لرفع السلامة المرورية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية