نصائح للحصول على طلاء أظافر بطريقة مثالية

الجمعة، 8 فبراير 2019 ( 10:38 ص - بتوقيت UTC )

الكثير من السيدات من هواة وضع طلاء الأظافر يواجهن المتاعب ويتعرضن إلى الضيق والإحباط بسبب ما يستغرقه الطلاء من وقت حتى يجف، بخاصة في حال الارتباط بموعد أو الذهاب إلى فراش النوم. ولا يتوقف الحصول على طلاء أظافر مثالي على استخدام نوع محدد بقدر ما يعتمد على طريقة استخدامه والعناية بالأظافر قبل وبعد وضعه.

دراسة أجرتها كلية الطب في جورجيا، ذكرت أن استخدام مجفف طلاء الأظافر لمدة ثمان جلسات، قد يكون سبباً لتلف الحمض النووي للجلد، بالتالي الإصابة بسرطان الجلد، وذلك بسبب أشعة UVA المنبعثة من أجهزة التجفيف.

طرق طبيعية

الموقع المتخصص في العناية بالصحة والجمال stylecraze، نصح باتباع بعض الطرق السريعة التي وصفها بالفعالة والصحية؛ من أجل تجفيف ظلاء الأظافر في وقت أقل واللحاق بكل ارتباطاتك من دون تأخير.

ومن الطرق التي ذكرها الموقع، استخدام مجفف الشعر بمجرد الانتهاء من طلاء أظافرك، وذلك عن طريق تسليط تيار هواء المجفف حول الأظافر بحركات دائرية صغيرة لمدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

ويمكن أيضاً استخدام منتجات بخاخ أو قطارت التجفيف الجاهزة، وكذلك طلاء الأظافر الشفاف، التي تعمل على تجفيف الطلاء بشكل أسرع، وتقليل وقت الانتظار إلى النصف، كما تعطي أظافرك مظهراً لامعاً.

ويشير موقع stylecraze  إلى أنه يمكن تجفيف طلاء الأظافر بشكل أسرع بوضع الأظافر لمدة دقيقتين في زيت الزيتون، ويمكن استخدام زيت عباد الشمس أو زيت جوز الهند أو زيت الأطفال كبدائل.

كما يمكن وضع الطلاء في الثلاجة لمدة 15 دقيقة قبل الاستخدام، إذ يساعد الفرق في درجات الحرارة بين الطلاء والأظافر على إسراع عملية تجفيف الطلاء.

أخطاء شائعة

ووفقاً لموقع stylecaster، عليك تجنب بعض الأخطاء الشائعة التي تتسبب في تلف طلاء الأظافر، من بينها الاستحمام بعد تطبيق طلاء الأظافر مباشرة، لما قد يسببه من تكون فقاعات في طلاء الأظافر أو تلطخه، لذلك ينصح بالانتظار لمدة ساعة.

ومن ضمن تلك الأخطاء التي ذكرها الموقع، هو وضع طبقة سميكة من الطلاء؛ للحصول على اللون المراد كما يبدو في الزجاجة، وهو ما يجعل طلاء الأظافر يحتاج وقتاً طويلاً حتى يجف، وكلما زاد الوقت، زادت احتمالية تلف الطلاء.

استخدام طلاء أظافر قديم، أو مر على شرائه أكثر من 12 شهراً، هو أبرز الأخطاء الشائعة التي تتعرض لها السيدات، إذ يصبح الطلاء سميكًا ومهمة تطبيقه تزداد صعوبة، نظراً لتبخر المذيبات الموجودة في الطلاء.

ويعد النوم بعد وضع طلاء الأظافر مباشرة أحد الأخطاء التي يجب تجنبها، حتى لا يتعرض الطلاء للتلف، مع اتساخ وترك البقع على الفراش، لذلك ينصح بعدم الذهاب مباشرة إلى النوم قبل أن يجف الطلاء، وذلك باستخدام بعض الطرق والوصفات التي تجعل الأظافر جافة تمامًا.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية