للنساء .. نصائح النجاح في مشوار العمل

الخميس، 27 ديسمبر 2018 ( 05:30 م - بتوقيت UTC )

"إذا كنت جاداً في العمل فإنك تحتاج لثلاثة أمور حتى تحقق النجاح والإنجازات؛ وهي: صبرك وصمتك وصمودك"، هي تغريدة نشرتها المستخدمة رغدة عبر "تويتر" تتحدث فيها عن أسرار النجاح في العمل، وهي العمل في صمت والتحلي بصفتي الصبر والمقاومة.

أما المستخدم معاذ بن نعيم النعيم‏ فذكر في تغريدته بعض نصائح العمالقة للنجاح في مشوار العمل، وكتب: "بعض عوامل النجاح المشتركة من نصائح العمالقة:  بناء فريق قوي ومتين وإعطائه الصلاحيات..  السير وراء ما تحب.. والشغف في تنفيذ العمل".

أما المستخدمة خولة الحسن فكانت لها رؤية خاصة للنجاح وقالت إن النجاح لا يقرن دائماً بالعمل الكثير، وذلك في تغريدة نصها: "يقولون من إحدى شروط النجاح (العمل أكثر من غيرك) أعتقد الأفضل هو اقرأ وجرب أكثر من غيرك (بهدف تقليص وقت العمل بذكاء) بحيث تنتج أكثر في وقت وجهد أقل، تكتشف مع الوقت أن العمل لساعات طويلة يهدم الإبداع؛ لأن ما تعطي لنفسك مساحة للتفكير وقراءة وتعلم الجديد".

بهذه التغريدات البسيطة أراد مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" إعطاء بعض النصائح العامة للنجاح في العمل، فيما  نشر موقع  wmnlife تقريراً ذكر فيه بعض النصائح لكنه خصصها لفئة للنساء للسير على طريق النجاح سواء في العمل الوظيفي أو العمل في مشروع خاص.

يذكر التقرير من النصائح التي يجب أن تعتمدها السيدات أن تجعل المشروع أو العمل من الأولويات الرئيسية، على اعتبار أن التركيز على المشروع والعمل عليه أغلب الوقت يزيد من التركيز لتحقق نقاط النجاح المطلوبة.

أما النصيحة الثانية التي قدمها التقرير فهي التعليم والتدريب المتواصل، مشيراً إلى أن مراحل التعليم لا تنتهي بالتخرج ولكن يجب أن تتواصل في ميدان العمل، فعلى المرأة أن تكون على استعداد دائم لتتعلم دروساً جديدة  يومياً وتستفيدمن الأشخاص الذين سبقوها في المهنة، على أساس أن مواصلة التعلم وتوسيع المعارف من خطوات النجاح في العمل.

النصيحة الثالثة هي تعلم طريقة مواجهة المنافسين،  ويوضح التقرير أنه على المرأة أن  تدرك أن المنافسين هم الأشخاص الذين سيجعلونها تمضي قدماً في عملها، وأن عدم وجود منافسين في بيئة العمل يجعلها في حالة من الركود؛ لذا عليها الاستفادة من وجودهم وتعلم طريقة مواجهتهم للبقاء دائماً في حالة حركة وتطور وإبداع.

النصيحة الأخيرة للنجاح في العمل هي توقع الفشل دائماً، ذلك أن النتيجة النهائية تعتمد على الكثير من العوامل والظروف، وليس المجهود وحده؛ لذا فمن عوامل النجاح توقع الفشل أو تأخر الترقية، وهذا لا يجب أن يحبط المرأة بل يزيد من إصرارها على بذل المزيد من الجهد والتخطيط من جديد للنجاح.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية