لعبة "PUBG" تهدد سينما أحمد السقا.. فما السبب؟

السبت، 29 ديسمبر 2018 ( 02:15 م - بتوقيت UTC )

يبدو أن شغف الفنان أحمد السقا بعالم الأكشن والمطاردات والمعارك، التي يجيد تقديمها في عالم السينما، انعكس على إدمانه لعبة "PUBG" الشهيرة، حتى أنه أصبح في معاناة خلال ارتباطه بتصوير أعماله الفنية، حيث إنه خلال تواجده بموقع التصوير يقوم بلعبها، لكن فجأة يجد نفسه في مأزق حين تبدأ الكاميرا في الدوران لتصوير أحد المشاهد، فبطل العمل مشغولاً باللعبة، ولا يستطيع إيقاف اللعبة مؤقتاً واستكمالها فيما بعد، فهذه الخاصية غير موجودة، وبالتالي فإن السقا مطالباً بالخسارة وخروجه من اللعبة، أو تعطيل التصوير!

الشغف بلعبة "PUBG"، والذي يجتاح الشارع المصري، بمختلف الأعمار والفئات والطبقات العمرية والاجتماعية، يواجهه أزمة ضرورة التفرغ لاستكمال الجيم، وعدم التوقف، وهي المعاناة التي يشتكي منها الكثيرون، والتي لخصها النجم أحمد السقا، من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع "تويتر" وتضمنت إشارة "منشن" لحساب لعبة "PUBG"، حيث كتب السقا "ماهو يا توقفوا اللعبة أو أرمي الموبايل @PUBG أنا كدا مش هاشتغل"، لتنهال مئات التعليقات على تغريدة السقا، ليداعب متابعيه بتغريدة أخرى كشف خلالها عن أحد أعضاء فريقه في اللعبة، وهو الفنان الكوميدي سليمان عيد، حيث كتب "لكم أن تتخيلو إن في التيم بتاعي سليمان عيد".

ودخل محمد هنيدي ليداعب السقا بالسخرية من أجواء الأكشن المسيطرة عليه، وقيامه بالقفز من فوق الكباري والجسور في أفلامه كما سبق وفعلها في "أفريكانو"، حيث قال "هتلاقيك أول حاجة عملتها نطيت من فوق الكوبري"، ليرد عليه السقا بالتأكيد على أن أول شيء يفعله عند دخول اللعبة، هو القفز من فوق الكوبري، وإذا لم تعجبه القفزة يقوم بإعادتها على غرار ما يفعله في أفلامه، حيث كتب السقا "أنا أول ما بدخل اللعبة بروح أقف عنده وأنط، ولما ما تعجبنيش بعيدها تاني".

ويرتبط السقا بالعديد من الأعمال التي تُعيقه من ممارسة اللعبة لفترات طويلة، حيث لديه فيلم "ترانيم إبليس" الذي يجمعه بمصطفي شعبان بعد غياب 16 عاماً منذ فيلم "مافيا"، كذلك يقوم بالتحضير لمسلسله "ولد الغلابة" الذي كان يحمل اسم "البريمو" في السابق، ويخوض به ماراثون الدراما الرمضانية في 2019، ليعوض غيابه عن دراما رمضان 2018، والذي كان سببه ارتباطه بتصوير أعمال سينمائية، هما فيلمي "سري جداً"، و"3 شهور".

وبحسب تطبيق لعبة "PUBG"، على الأجهزة المحمولة، فإن هناك 100 لاعب يهبطون بمظلة على جزيرة نائية مساحتها 8x8 كيلومتر مربع حيث بإمكان الفائز الحصول على كل شيء في عرض مثير، ويجب على اللاعبين تحديد مواقعهم واختيار أسلحتهم الخاصة والمركبات واللوازم، وهزيمة كل لاعب في ساحة معركة تكتيكية ممتعة بصرياً، حيث يُجبر اللاعبون على التواجد في منطقة لعب متقلصة، لذا يجب الاستعداد للهبوط والحصول على الغنائم وفعل كل ما يلزم للبقاء على قيد الحياة والفوز على الجميع.

وأضاف التطبيق في وصف اللعبة "جمّع أصدقاءك في فريق.. ابق على قيد الحياة في المعركة مع أصدقائك.. أدع أصدقاءك وكوّن فريقًا معهم، وقم بتنسيق خطة المعركة من خلال الدردشة الصوتية وإعداد كمين متقن".

وتعددت التعليقات على تغريدة السقا عبر منصات التواصل الاجتماعي، فدون عمار "دا إحنا مطلعناش تافهين بقى ولا حاجة زي ما بيقولولنا في الشركة لما يلاقونا بنلعب pubg وسايبين الشغل.. ياريت يا سقا توصل صوتنا للمسؤولين ويبقي في استراحة لعب زي البريك بتاع الغدا كدا"، وغردت رانيا "ما تكسب فيا ثواب يا سقا وتضمني لفريقك.. أنا أصحابي أندال وبيسبوني اتبهدل في اللعبة، إنما إنت شهم وعمرك ما هتسيبني أموت"، بينما علق يونس قائلاً "السقا داخل PUBG بصدره يا جدعان هتولع، دا بينط من على الكباري وفاكر نفسه في فيلم الجزيرة، أمال لو دخَّلوا خيل في اللعبة هتعمل فينا إيه يا سقا".

ads

 
(2)

النقد

عايز العب معاك يا سقا

  • 5
  • 16

ع فكرة انا لعيب جامد اوي، ضمني لفريقك ومش هتندم

  • 7
  • 4

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية